Unboxing Geeks

انتهاء دعم مايكروسوفت سيرفيس دو بعد ثلاث سنوات فقط من إطلاقه

انتهاء دعم مايكروسوفت سيرفيس دو بعد ثلاث سنوات فقط من إطلاقه

مرت ثلاث سنوات فقط منذ أن أطلقت مايكروسوفت جهازها الذكي القابل للطي باسم مايكروسوفت سيرفس دو، والذي أعطى المستخدمين أول تجربة لجهاز قابل للطي من تصنيع مايكروسوفت.

والآن، بعدما أطلقت الشركة الجهاز في سبتمبر 2020، أعلنت مايكروسوفت رسمياً عن انتهاء دعمه، وذلك بعد حصوله على تحديثين فقط لنظام أندرويد.

نهاية مايكروسوفت سيرفيس دو

لم تكن نهاية هذا الدعم مفاجأة لنا، فقد كنا نتوقع مُسبقاً أن عملاقة البرمجيات قد تقطع علاقتها مع هاتفها القابل للطي “مايكروسوفت سيرفيس دو” في أقرب وقت، خصوصًا بعد الفشل الكبير الذي واجه جهاز سيرفس دو 2، الذي يعتبر الإصدار الثاني للجهاز.

تم إطلاق سيرفس دو 2 في أكتوبر 2021 ومن المقرر أن يتلقى دعم البرمجيات فقط حتى أكتوبر 2024.

بالطبع، يمكن لمستخدمي سيرفس دو مواصلة استخدام جهازهم القابل للطي على الرغم من بلوغه رسمياً نهاية دورة حياته.

المهم الذي يجدر بنا ملاحظته هنا هو أن مايكروسوفت لن تقدم أي تحديثات دعم إضافية أو تحديثات لنظام أندرويد للجهاز، مما قد يؤدي إلى ظهور المزيد من المشاكل في الأشهر القادمة.

لكن هذه النهاية ليست بالأمر الكبير، فالشركة الأميركية لم تقدّم أي جديد بخصوص مايكروسوفت سيرفس دو منذ أشهر.

وكما أشرنا في السطور الماضية، حصل جهاز سيرفيس دو على تحديثين رئيسيين فقط لنظام التشغيل قبل وفاته. وهذا أقل بقليل من ثلاث سنوات من التحديثات التي نرى معظم الهواتف الذكية تتلقاها عادةً، وبعيد تمامًا عن فترة الأربع إلى خمس سنوات التي تقدمها العديد من الشركات الأخرى من الدعم الفني.

يبدو أن مايكروسوفت ليس مقدرًا لها أن تنجح مع الهواتف الذكية، فبعدما أنهت حياة نظام ويندوز فون بعد استحواذها على نوكيا – وتسببتها في فشل نوكيا بالتبعية – قررت الشركة تجربة نظام أندرويد عبر جهاز ذو تصميم فريد، ولكن هذا التصميم الفريد لم يلقى إعجاب المستخدمين على ما يبدو، خاصةً وأن المنافسين يقدمون أجهزة قابلة للطي بشاشة واحدة.