Unboxing Geeks

تسريبات جديدة تكشف عن مفاجآت في ايفون 15 القادم

تسريبات جديدة تكشف عن مفاجآت في ايفون 15 القادم

نحن على بعد أسابيع قليلة من الحصول على صورة كاملة للجيل الجديد من هواتف أبل، ايفون 15. حيث تسرّبت معلومات جديدة تكشف عن مفاجآت في ايفون 15، ومعها تأتي تفاصيل حول كل شيء بدءًا من حجم الحواف إلى منفذ الشحن الجديد.

يقول ماكس غورمان من بلومبرغ، أن ايفون 15 الكلاسيكي وايفون 15 بلس سيودعان الشق العلوي (النوتش) لصالح ميزة Dynamic Island، وهي قطعة بيضاوية التفاعلية، تم إصدارها لأول مرة مع ايفون 14 برو.

مفاجآت في ايفون 15

ومن المرجح أن تحصل جوالات ايفون 15 برو و15 برو ماكس على مظهر جديد في الجزء العلوي، حيث تُقلل تقنية الحقن المنخفض الضغط (LIPO) من حجم حواف ايفون من 2.2 ملم إلى 1.5 ملم. واستخدمت آبل LIPO لأول مرة في ساعتها الذكية أبل واتش 7.

ومن المتوقع أن يستبدل ايفون 15 شاحنه الخاص من نوع Lightning بمنفذ USB-C، مما يُقلل من عدد الكابلات التي يجب عليك حملها في آن واحد.

وحتى لو لم يحدث التغيير في هذا الجيل، فإن الأمر مسألة وقت.

ففي العام الماضي، أعلن الاتحاد الأوروبي أن جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المباعة في المنطقة يجب أن تحتوي على منفذ شحن USB-C بدءًا من عام 2024.

ووصف البرلمان الأوروبي هذا الإجراء، الذي سيمتد ليشمل الحواسيب المحمولة بعد عامين، بأنه “مفيد للبيئة وللمستهلكين”.

تسريبات جديدة تكشف عن مفاجآت في ايفون 15 القادم 1

قد تتضمن التحديثات الأخرى لهواتف ايفون 15 و ايفون 15 بلس تحديثات للكاميرا ومعالج A16، الذي ظهر لأول مرة في ايفون 14 برو.

ويُتوقع أن يحصل ايفون 15 برو الجديد و ايفون 15 برو ماكس على حواف من التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ ومعالج بتقنية 3 نانومتر.

كما تتردد شائعات عن هاتف ايفون ألترا الذي سيتم إطلاقه كخيار أعلى ضمن التشكيلة. ومن المرجح أن تصدر أبل أجهزة ايفون 15 و ايفون 15 برو بحلول شهر سبتمبر القادم – استنادًا إلى الجدول الزمني العادي للشركة – وربما بسعر أعلى من الأجيال السابقة.