Unboxing Geeks

تكنولوجيا TCL Nxtpaper تغزو سوق الهواتف الذكية

تكنولوجيا TCL Nxtpaper تغزو سوق الهواتف الذكية

أعلنت شركة TCL، المتخصصة في تصنيع الأجهزة الإلكترونية، عن تقديم تكنولوجيا الشاشة “TCL Nxtpape” في الجيل الجديد من هواتفها الذكية.

ستكون الهواتف الذكية TCL 40 Nxtpaper و TCL 40 Nxtpaper 5G أول هواتف في العالم تحتوي على هذه التقنية، التي تقول الشركة إنها ستساعد المستخدمين على تقليل الإجهاد البصري دون التضحية بالتجربة البصرية.

ويُتوقع أن تصل الهواتف الذكية إلى الأسواق في أوروبا هذا الخريف، مع توفرها في الولايات المتحدة مُقررًا في أوائل عام 2024.

أطلقت TCL تكنولوجيا Nxtpaper لأول مرة في معرض IFA 2020، وكانت حتى الآن حكراً على الأجهزة اللوحية للشركة.

TCL Nxtpaper

تقنية الشاشات هذه مريحة في الأجهزة الأكبر حجماً بفضل شعورها المماثل للورق، مما يجعل استخدام القلم الضوئي أكثر روعة. ولكن اللمسة النهائية المضادة للوهج والملمس الجميل ليس كل ما يجعل تقنية Nxtpaper مُغرية، فهي أيضاً مناسبة للعين وفقاً لـ TÜV Rheinland، الشركة الألمانية التي تهدف إلى جعل التكنولوجيا أكثر أماناً وراحة في الاستخدام.

تستخدم تقنية TCL Nxtpaper عدة طبقات من الزجاج لتشتيت الضوء الذي يصدره الجهاز نفسه، مما يقلل من الإجهاد البصري المرتبط بالوهج.

قد يهمك: شركة TCL تؤجل إطلاق أول هاتف قابل للطي بسعر معقول

ويُقال أن التكنولوجيا تقلل أيضًا من الضوء الأزرق بنسبة تصل إلى 61%، لكن ليس من الواضح ما إذا كان هذا يتطلب تشغيل وضع المونوكروم (الأبيض والأسود) الذي يجعل الجهاز يبدو كقارئ إلكتروني أم لا.

تكنولوجيا TCL Nxtpaper تغزو سوق الهواتف الذكية 1

بالمقارنة بين الهاتفين، سيلاحظ المستهلكون أولاً الفرق في التكلفة: 199 يورو (216 دولار أمريكي) لـ هاتف TCL 40 Nxtpaper، و 249 يورو (270 دولار أمريكي) لـ هاتف TCL 40 Nxtppaper 5G.

ومع ذلك، لا يعني السعر الأعلى هاتفًا أكبر حجمًا، إذ يعد الإصدار 5G هو الطراز الأصغر حجمًا.

(بينما يبلغ حجم TCL 40 Nxtpaper من حيث الأبعاد 6.62 × 2.97 × 0.31 بوصة، يأتي الإصدار 5G بحجم 6.47 × 2.97 × 0.35 بوصة).

يقدم طراز 5G سطوع أكبر في الشاشة بحوالي 50 نيت من الطراز العادي البالغ 450 نيت، لكن الشاشة أقل في الوضوح بعض الشيء. بالمقارنة مع 2,460 × 1,080 بكسل في الإصدار العادي، يستخدم إصدار 5G دقة 1,612 × 720 بكسل فقط.

اقرأ: تي سي إل إليكترونيكس تطلق السلسلة العاشرة من أجهزة التلفاز X925 بتقنية ميني ليد المتميزة وأداء بدقة 8K

والفروق لا تتوقف عند هذا الحد. حيث يحتوي TCL 40 Nxtpaper على كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل، بينما سيقدم طراز 5G 8 ميجابكسل فقط لالتقاط السيلفي.

كما سيتميز الهاتف الأرخص بوجود ثلاث كاميرات خلفية، مقابل كاميرتين فقط في الطراز 5G.

وسيحتوي كلا الطرازين على أزرار تحكم في الصوت وزر إغلاق مع مستشعر بصمات على الجانب. كما سيأتي كلاهما مع سعة تخزين 256 جيجابايت (قابلة للترقية إلى 1 تيرابايت عبر بطاقة microSD) ونظام التشغيل أندرويد 13.

سيتمكن المستخدمون في أوروبا من شراء TCL Nextpaper 40 في سبتمبر ونسخة 5G في أكتوبر.