Unboxing Geeks

Playstation Portal

جهاز Sony Playstation Portal قادم هذا العام بسعر 200 دولار فقط!

منذ فترة، وصلت العديد من التقارير التي تتحدث عن جهاز Project Q، لكن الآن وبشكلٍ رسميّ أعلنت سوني عن جهاز الألعاب المحمول باسم Playstation Portal. يستخدم هذا الجهاز ميزة بلاي ستيشن Remote Play، مما يسمح بممارسة ألعاب بلي ستيشن 5 في أي مكان يوجد فيه اتصال Wi-fi.

يحتاج جهاز PS Portal سرعة اتصال 5 ميجابت في الثانية على الأقل حتى تعمل بشكل جيد، لكن سوني تقترح سرعات لا تقل عن 15 ميجابت في الثانية للحصول على تجربة مثالية. يمكن تشغيل الألعاب المدعومة فقط، والمُثبتة على جهاز بلي ستيشن 5 الخاص بك، حيث تقول سوني أن PS Portal لن يدعم بث الألعاب السحابي في Playstation Plus Premium، ولن تتمكن من تشغيل أي ألعاب أو وسائط أُخرى بشكلٍ محليّ.

مواصفات Playstation Portal

Playstation Portal

يمتلك الجهاز شاشة من نوع LCD مقاس 8 بوصة بدقة 1080 بكسل أو FHD+ مع معدل تحديث 60 جيجاهرتز فقط، للأسف. إضافة إلى وحدة تحكم مشابهة تماما لتلك الموجودة في جهاز PS5 باسم DualSense. توصيلات الجهاز عبارة عن منفذ USB Type-C ومنفذ سماعات 3.5 ملم، فضلاً عن مكبرات صوت موجودة في أعلى الشاشة.

الجميل جداً في هذا الجهاز هو إمكانية توصيله مع جهاز PS5 عبر شبكة Wifi، بحيث يمكنك متابعة أي لعبة كنت تمارسها على الشاشة دون أن تضطر إلى إغلاق اللعبة. هذه الحالة كثيراً ما تحدث عند وجود شاشة واحدة في المنزل مثلاً، لذلك يمكنك الذهاب إلى غرفة أُخرى ومتابعة ماكنت تفعله على الشاشة بفضل PS Portal.

بقية المواصفات مثل المعالج والذواكر لم يُعلن عنها بعد. لكن الغريب في مواصفات الجهاز أنه لا يمتلك تقنية توصيل بلوتوث بل يعتمد على توصيل Wi-fi، لكن سوني تقدم حلّ جديد تقول أنه أكثر كفاءة مع زمن استجابة أسرع ودون أي تأخير ملحوظ، وهذه الميزة قادمة باسم Playstation Link.

Portal

هذا المعيار الجديد من سوني هو أسلوب الاتصال اللاسلكي الأحدث حالياً، وهو يوفر تجربة صوتية “لا مثيل لها” دون فقدان أي تفاصيل مهما كانت ضئيلة، فضلاً عن تبديل مثالي بين الأجهزة المتوافقة. Playstation Link قادم إلى سماعات الأذن اللاسلكية Pulse Explore الجديدة بسعر 200 دولار أمريكي، وأيضاً سماعات الرأس Pulse Elite بسعر 150 دولار أمريكي، والاثنان قادمان في وقتٍ لاحق من العام الحالي.

يبلغ سعر جهاز PlayStation Portal بحسب موقع سوني 200 دولار أمريكي، ومن المقرر إطلاقه في وقتٍ لاحق من هذا العام مع وعود Sony بتقديم المزيد من التفاصيل وتواريخ الإطلاق الرسمية قريباً.

سماعات سوني الجديدة

Playstation Elite

Pulse Elite هي سماعة رأس لاسلكية جديدة توفر تجربة صوتية دون فقدان التفاصيل، وتأتي مع ميكروفون قابل للسحب و خاصية عزل الضوضاء المعززة بالذكاء الاصطناعي القادرة على تصفية أصوات الخلفية. يتم أيضاً تضمين قاعدة شحن مع السماعة لتوفير خيار شحن وتخزين مناسب.

Playstation Pulse Explore

Pulse Explore هي أولى سماعات أذن لاسلكية من بلي ستيشن، والتي توفر تجربة صوتية محمولة متميزة مع ميكروفونات مزدوجة وميزة رفض الضوضاء المعززة بالذكاء الاصطناعي القادرة على تصفية أصوات الخلفية. كما أنها توفر صوتاً بدون فقدان وتأتي مع علبة شحن.

سيكون كل من Pulse Elite وPulse Explore أول أجهزة صوت من PlayStation تستخدم محركات صوت مغناطيسية مستوية مصممة خصيصاً للحصول على تجربة صوتية على مستوى عالي من الجودة، والتي توجد عادة في سماعات الرأس المتميزة لمهندسي الصوت المحترفين.

PlayStation Link: تقنية الصوت اللاسلكية الجديدة من بلاي ستيشن

PS portal 1

تتصل سماعات Pulse Elite وPulse Explore مباشرة بجهاز PlayStation Portal من خلال الاستفادة من تقنية الصوت اللاسلكية الجديدة PlayStation Link. يوفر هذا الابتكار زمن تأخير منخفض وصوت بدون فقدان وتبديل سهل بين مضيفي PlayStation Link المتعددين مثل PS5 مع محول USB وPlayStation Portal.

عند استخدام Pulse Elite وPulse Explore مع PS5، يلزم وجود محول USB المرفق مع السماعات لتشغيل PlayStation Link. سيتم أيضاً بيع محول PlayStation Link USB بشكل منفصل كعنصر مستقل، ويمكن استخدامه على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac، حتى يتمكن اللاعبون من توصيل Pulse Elite أو Pulse Explore لتجربة نفس الصوت النقي منخفض التأخير.

قاعدة شحن

يمكن لسماعات Pulse Elite وPulse Explore الاتصال في الوقت نفسه بجهاز مدعوم من PlayStation Link (PS5 أو الكمبيوتر الشخصي أو Mac أو PlayStation Portal) وجهاز يدعم بلوتوث. على سبيل المثال، يمكن توصيل Pulse Explore بجهاز PS5 (عبر محول USB) باستخدام PlayStation Link وأيضاً بهاتف محمول عبر بلوتوث في نفس الوقت. أثناء اللعب على PS5، يمكن للاعبين الرد على مكالمة بشكلٍ فوري وسماعها من خلال نفس سماعات الأذن Pulse Explore.