Unboxing Geeks

رسائل جوجل أصبحت تستخدم تشفير الند للند

رسائل جوجل أصبحت تستخدم تشفير الند للند

أعلنت شركة جوجل في منشور على موقعها يوم الثلاثاء أن رسائل جوجل أصبحت تستخدم تشفير الند للند بشكل افتراضي عند المراسلة بين أجهزة أندرويد.

كانت رسائل جوجل تتضمن خيارًا لتشفير الرسائل في الإعدادات، ولكن المستخدم كان بحاجة إلى تفعيل هذا الخيار بنفسه، وبعد التحديث الأخير، أصبح مُفعلًا بشكل افتراضي.

وهذا يعني أنه عند إرسال الرسائل القصيرة بين جهازين لنظام أندرويد، بما في ذلك في المحادثات الجماعية، لن تتمكن الجهات الخارجية من عرض أو مراقبة رسائلك.

رسائل جوجل أصبحت تستخدم تشفير

جدير بالذكرة أن ميزة تشفير الرسائل موجودة افتراضيًا بالفعل على عدد من خدمات الرسائل الفورية مثل واتساب، وسيجنال، وتليجرام، وiMessage.

للأسف، الرسائل النصية بين مستخدمي ايفون وأندرويد ستظل مفتقدة لهذا النوع من التشفير. وهذا بسبب استخدام أبل لتطبيق iMessage كتطبيق الرسائل الافتراضي، وهذا التطبيق غير متوفر على أندرويد.

ذو صلة: دعم تطبيق Google Messages الآن لإرسال مقاطع فيديو عبر الرسائل النصية دون فقدان الدقة

وإذا كنت ترغب في تشفير رسائلك بين أندرويد وايفون، فمن الأفضل استخدام تطبيق رسائل فورية من طرف ثالث تتوفر به الميزة عوضًا عن ذلك.

يأتي دفع عملاق البحث لجعل رسائل جوجل مشفرة بشكل افتراضي جزءًا من حملة لإقناع صناعة الهواتف بالتوافق مع RCS، أو خدمات الاتصالات الغنية.

في الأيام الأولى للاتصالات عبر الهاتف المحمول، كانت الرسائل القصيرة القياسية بمثابة طريقة سهلة للتواصل بدون الحاجة إلى إجراء مكالمة هاتفية.

ولكن مع تطور احتياجات الناس وتنوعها، بما في ذلك المنشورات الطويلة والصور والفيديوهات، لم يكن لدى الرسائل القصيرة البنية الأساسية للتعامل مع هذه المتطلبات.

اقرأ: كيف تحافظ على نشاط حساب جوجل حتى لا تحذفه الشركة قريبًا؟

لهذا السبب قامت أبل بالانتقال من الرسائل القياسية إلى iMessage في عام 2011، حيث يمكن أن تمر الرسائل والملفات الكبيرة من خلال خوادمها.

لجعل الانتقال سهلاً، جعلت أبل من iMessage التطبيق الافتراضي للرسائل على أجهزة ايفون، مما يتيح له التعامل مع رسائل iMessage والرسائل القصيرة القياسية.

هذا أدى إلى أن الرسائل المرسلة إلى مستخدمي ايفون من مستخدمين آخرين لا يملكون أجهزة ايفون لا تكون مشفرة، كما أنهم لن يتمكنوا من مشاركة الصور أو الانضمام إلى المحادثات الجماعية بسهولة.

وهذا بالإضافة إلى ظهور رسائلهم على هيئة فقاعات خضراء مثيرة للجدل.

ومع ذلك، كان لا بد من التخلص التدريجي من الـ SMS. حيث أن معيار RCS هو معيار يتفق عليه جوجل وسامسونغ ومشغلو الخدمات المحمولة.

في الوقت نفسه، تمسكت أبل بخدمتها ولم تتبنى هذا المعيار، مُشيرة إلى عدم وجود حافز أو طلب من مستخدميها.

وفي إفصاحات المحكمة التي كُشف عنها خلال قضية أبل ضد Epic Games، عرفنا أن تطبيق iMessage هو أحد الأسباب الرئيسية التي تمنع الناس من التبديل من ايفون إلى أجهزة أخرى.