Unboxing Geeks

زيادة مشتركين نتفلكس بفضل سياسة مشاركة كلمات المرور الجديدة

زيادة مشتركين نتفلكس بفضل سياسة مشاركة كلمات المرور الجديدة

يبدو أن حملة نتفلكس الأخيرة للحد من مشاركة كلمات المرور تؤتي ثمارها، وفقًا لبيانات من شركة الأبحاث «أنتينا»، حيث أبلغت عن زيادة مشتركين نتفلكس بفضل هذه السياسة الجديدة.

بدأت الشركة العملاقة لبث المحتوى عبر الإنترنت في إخطار عملائها في الولايات المتحدة الشهر الماضي بأنه يجب على أي شخص يعيش خارج منزلهم ويستخدم حسابهم أن يتم إضافته كمستخدم إضافي بتكلفة 8 دولارات شهريًا، أو الحصول على اشتراك خاص به.

زيادة مشتركين نتفلكس

منذ ذلك الحين، شهدت نتفلكس أربعة أيام من الزيادة الكبيرة في عدد تسجيل الحسابات الجديدة في الولايات المتحدة منذ يناير 2019، حيث بدأت شركة أنتينا في جمع مثل هذه البيانات.

في 26 و 27 مايو، أي بعد ثلاثة أيام فقط من بدء نتفلكس في إخطار عملائها في الولايات المتحدة بالتغييرات المتعلقة بمشاركة كلمات المرور، حصلت خدمة البثّ على ما يقرب من 100,000 تسجيل في كل يوم منهما.

وفي الفترة من 25 إلى 28 مايو، بلغ متوسط التسجيل اليومي 73,000 حساب جديد، مما يشير إلى زيادة بنسبة 102% من المتوسط السابق لمدة 60 يومًا.

وقالت أنتينا أن هذا الارتفاع في عدد تسجيل الحسابات تجاوز الذروة التي حدثت خلال إغلاق الولايات المتحدة الأول بسبب فيروس كورونا في مارس وأبريل 2020، عندما كان الناس يقضون وقتًا أكثر في المنزل ويتجهون إلى خدمات بث المحتوى.

ذو صلة » طريقة إنشاء حساب نتفلكس لعام 2023

كما ارتفعت عمليات إلغاء اشتراكات نتفلكس في الولايات المتحدة خلال الفترة من 25 إلى 28 مايو، على الرغم من أن عدد التسجيلات كان أكبر، وأضافت شركة أنتينا أن نسبة التسجيلات إلى الإلغاءات منذ 23 مايو ارتفعت بنسبة 25.6% مقارنة بالفترة السابقة لمدة 60 يومًا.

بدأت نتفلكس حملتها لتحويل المستفيدين من الحسابات المجانية إلى مشتركين مدفوعين في تجربة في عدة دول لاتينية العام الماضي قبل توسيعها إلى بلدان أخرى مثل كندا ونيوزيلندا وإسبانيا، ثم إلى الولايات المتحدة الشهر الماضي.

يعني ذلك أن المشتركين يتعيّن عليهم الآن دفع 8 دولارات إضافية شهريًا لكل مستخدم يستخدم حسابهم من خارج منزلهم.

تُعد هذه التكلفة أرخص من الخطة الأساسية التي لا تحتوي على إعلانات وتكلف 10 دولارات شهريًا، ولكنها أغلى من خطة نتفلكس التي تتضمن الإعلانات وتكلف 7 دولارات شهريًا.

وإذا كان المستخدم يريد إنشاء حساب نتفلكس الشخصي الخاص به بدلاً من استخدام حساب شخص آخر، فقد سهّلت نتفلكس نقل ملفه الشخصي وتفضيلاته إلى الحساب الجديد.