Unboxing Geeks

كود توصيات تويتر سيصبح مفتوح المصدر في 31 مارس

كود توصيات تويتر سيصبح مفتوح المصدر في 31 مارس

في إطار القرارات المثيرة للجدل من مالك تويتر الجديد “إيلون ماسك”، كشف الرئيس التنفيذي مؤخرًا أنّ كود توصيات تويتر سيصبح مفتوح المصدر بحلول نهاية هذا الشهر.

يأتي هذا في إطار وفاء إيلون ماسك بوعده السابق بفتح مصدر الكود البرمجي لموقع تويتر. وجاء الإعلان بأن كود توصيات تويتر سيصبح مفتوح المصدر في منشور عبر حساب إيلون ماسك الرسمي، أعلن فيه عن بدء تنفيذ القرار في 31 مارس.

ولم يقدّم رئيس تويتر التنفيذي أي تفاصيل أخرى حول كيفية تنفيذ هذه الخطوة.

فتح مصدر كود توصيات تويتر

كما ذكرنا بالأعلى، كان إيلون ماسك يشوّق المتابعين بوعد توفير الكود المصدري لموقع تويتر للجميع، لذا سيكون من المثير للاهتمام معرفة تأثير هذا القرار إذا أوفت الشركة بوعدها.

وكان الرئيس التنفيذي لتويتر قد صرّح بإطلاق الكود المصدري للمنصة في فبراير الماضي، ولكن هذا لم يحدث وقتها.

وتأتي عملية فتح المصدر للبرمجة الخاصة بموقع تويتر بعد شهرين تقريبًا من قيام الشركة بحظر تطبيقات الطرف الثالث الشهيرة مثل Tweetbot و Twitterrific.

وهي خطوة أعلنت الشركة بعدها بأنها ستبدأ في فرض رسوم على تطبيقات الطرف الثالث للوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات (API) الخاصة بها.

وقالت الشركة:

على مر السنين، أرسل مئات الملايين من الأشخاص أكثر من تريليون تغريدة، مع أكثر من مليار تغريدة جديدة كل أسبوع. تُعد بيانات تويتر من بين أقوى مجموعات البيانات في العالم. نحن ملتزمون بتمكين الوصول السريع والشامل حتى تتمكن من مواصلة البناء معنا.

ومع ذلك، ما زلنا في انتظار إطلاق خطط واجهة برمجة التطبيقات الجديدة.

وأعلنت منصة تويتر منذ حوالي شهر عن تأخير إطلاق واجهة برمجة التطبيقات الجديدة لبضعة أيام، ولكن التأخير استمر أكثر من شهر تقريبًا دون إطلاق. وتقول المنصة أن التأخير بسبب عملها لإنشاء تجربة مثالية لمجتمع المطورين.

تجدر الإشارة إلى أن إيلون ماسك بدأ في اتخاذ عدّة خطوات مثيرة للجدل منذ استحواذه على تويتر في العام الماضي، منها إطلاق اشتراك تويتر بلو الذي يمنح المستخدمين علامة التحقق الزرقاء مقابل اشتراك شهري.