Unboxing Geeks

ميزة ساعة جالاكسي واتش 5 لتتبع الدورة الشهرية

ساعة سامسونج جالاكسي واتش 5 الذكية قد تتمكن من تتبع الدورة الشهرية للنساء

تعمل سامسونج مع تطبيق الخصوبة Natural Cycles لتمكين ميزة ساعة جالاكسي واتش 5 لتتبع الدورة الشهرية على أن تصل إلى المستخدمات بحلول الربع المالي القادم.

أضافت سامسونج مستشعرات درجة الحرارة إلى ساعتها الذكية جالاكسي واتش 5 لأول مرة، ولكنّها لم تستفيد من هذه المستشعرات عندما أطلقت الساعة الذكية في العام الماضي.

هذا على وشك التغيير في المستقبل القريب، حيث أبرمت سامسونج شراكة مع تطبيق الخصوبة Natural Cycles لتوفير ميزة تتبع الدورة الشهرية على أساس درجة حرارة المعصم.

وذكرت سامسونج في بيان صحفي أن الميزة سوف تمكّن المستخدمات من معرفة تفاصيل أكبر حول الدورة الشهرية، دون توضيح ماهيّة هذه التفاصيل.

جدير بالذكر أن سامسونج ليست الوحيدة التي تحاول تقديم ميزة في هذا المجال، حيث تستخدم أبل مستشعرات درجة الحرارة في ساعة أبل واتش 8 وأبل واتش ألترا لمنح النساء الحوامل تقديرات الإباضة بأثر رجعي.

ومع ذلك، لا تستخدم أبل بيانات درجة الحرارة لتقديم بيانات الإباضة المستقبلية. بينما تقدّم شركات الأجهزة القابلة للارتداء الأخرى مثل جارمين خدمة تتبع فترة الحمل والدورة الشهرية.

اقرأ أيضًا: سامسونج تعلن عن سلسلة Galaxy Watch 5 مع الساعة المدرعة Galaxy Watch 5 Pro

ميزة ساعة جالاكسي واتش 5 لتتبع الدورة الشهرية 1

ساعة جالاكسي واتش 5 لتتبع الدورة الشهرية

قالت سامسونج في بيان لوسائل إعلام أن هدفها الأساسي من ميزة ساعة جالاكسي واتش 5 لتتبع الدورة الشهرية هو مساعدة النساء على مشاهدة بيانات حول دوراتهن بطريقة سهلة ومريحة وشاملة، وتشمل تقديرات الإباضة بأثر رجعي وتنبؤات الدورة الشهرية.

هذا بينما تُعد شركة Natural Cycles واحدة من شركتين فقط حصلتا على تصريح وكالة الغذاء والدواء (FDA) كأحد أشكال تحديد النسل رقميًا.

وليست هذه المرة الأولى التي تدمج فيها Natural Cycles تقنيتها الرقمية لتحديد النسل مع جهاز يمكن ارتداؤه. ففي عام 2021، حصلت الشركة على تصريح من FDA لجمع بيانات درجة الحرارة من الأجهزة القابلة للارتداء لعمل تنبؤات بالحمل.

وبعد ذلك دخلت في شراكة مع Oura Health لاستخدام بيانات درجة الحرارة التي تم جمعها بواسطة حلقتها الذكية، لتحل محل الحاجة إلى قراءات مقياس الحرارة اليدوية.

قد يهمك: ساعات سامسونج Galaxy Watch قد تحصل أيضاً على شاشات microLED في 2024

ومع ذلك، فإن هذه الشراكة مع سامسونج هي المرة الأولى التي تقوم فيها Natural Cycles بتكييف خوارزمياتها مع بيانات درجة الحرارة من الساعة الذكية.