Unboxing Geeks

ميزة مشاركة شاشة واتساب قادمة إلى أندرويد

ميزة مشاركة شاشة واتساب قادمة إلى أندرويد

يبدو أن شركة ميتا تعمل بكل جهدها على تطوير تطبيق واتساب في الآونة الأخيرة، حيث كشفت عن ميزة مشاركة شاشة واتساب وأوضحت التقارير أنها قادمة إلى أجهزة أندرويد قريبًا.

يأتي هذا بعدما كشفت واتساب عن عدّة مميزات رائعة خلال الفترة القليلة الماضية، مثل ميزة استخدام حساب واتساب على 4 هواتف في نفس الوقت، والقدرة على مراسلة نفسك على واتساب، إلى جانب مميزات أخرى رائعة مثل خاصية الأمان Chat Lock لقفل المحادثات.

بالإضافة لذلك، سرّبت بعض التقارير أخبار حول عمل واتساب على إتاحة ميزة أسماء الحسابات (WhatsApp Usernames) قريبًا.

ويبدو أن آخر تحديث لتطبيق واتساب سيقتبس من منصات المكالمات الفيديو الموجهة للعمل مثل Zoom وMicrosoft Teams.

مشاركة شاشة واتساب

فالتطبيق في عملية إطلاق ميزة مشاركة واتساب، وهي ميزة تعمل على تسجيل وعرض محتويات شاشتك مع أي شخص آخر يجري مكالمة فيديو معك.

ويظهر رمز لهاتف مع سهم يشير إلى الخارج للدلالة على هذه الميزة، ويوجد بجوار أدوات موجودة بالفعل مثل تبديل الكاميرات وكتم الصوت وإيقاف تشغيل الفيديو التي تظهر في أسفل شاشة مكالمات واتساب.

ميزة مشاركة شاشة واتساب قادمة إلى أندرويد 1

وبمجرد النقر فوق الزر الجديد، تظهر شاشة منبثقة تسألك إذا كنت ترغب في «بدء التسجيل أو البث عبر واتساب؟» بجانب تنويه بأن الشركة ستتمكن من الوصول إلى كلمات المرور والصور وتفاصيل الدفع التي تعرضها.

إذا كنت موافقًا على ذلك، فما يتبقى هو النقر على «البدء الآن». ويمكنك بعد ذلك إيقاف مشاركة شاشتك في أي وقت خلال المكالمة.

تتوفر ميزة مشاركة شاشة واتساب حاليًا فقط لمجموعة محددة من مستخدمي النسخة التجريبية على أندرويد، ولكن من المتوقع أن تتوفر للمزيد من المستخدمين في الأسابيع القادمة.

ومع ذلك، قد لا تعمل على أجهزة أندرويد القديمة أو في المكالمات الجماعية الكبيرة أو مع الأشخاص الذين ليس لديهم آخر إصدار من تطبيق واتساب.

وإذا كان لديك آيفون أو آيباد ولا تشعر بالرغبة في استخدام تطبيق واتساب، فقد دمجت أبل ميزة مشاركة الشاشة المماثلة في مكالمات فيس تايم في يناير الماضي.