Unboxing Geeks

Android 15

نسخة المطورين الثانية من نظام Android 15 تُظهر دعم المراسلة عبر الأقمار الصناعية

قامت شركة جوجل بإطلاق أول نسخة للمطورين من نظام Android 15 الشهر الماضي، واليوم تم إصدار النسخة الثانية، وهي ليست نسخة تجريبية عامة، بل من المقرر أن تصل النسخة الرسمية الأولى منها في أبريل. ومثل نسخة المعاينة الأولى، تم تصميمها أيضًا للمطورين ليتمكنوا من التحقق من تطبيقاتهم مقابلها.

نظام Android 15 يصل الفضاء

Android 15

الميزة الجديدة الكبيرة التي يقدمها Android 15 DP2 هي دعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية على مستوى نظام التشغيل. حيث تقول Google إن نظام التشغيل يتضمن الآن بعض عناصر واجهة المستخدم المصممة “لضمان تجربة مستخدم متسقة عبر مشهد الاتصال عبر الأقمار الصناعية”.

يمكن للتطبيقات اكتشاف متى يكون الجهاز متصلاً بالقمر الصناعي، وبالتالي التعرف على سبب عدم توفر خدمات الشبكة الكاملة. يوجد أيضًا دعم لتطبيقات الرسائل القصيرة/رسائل الوسائط المتعددة بالإضافة إلى تطبيقات RCS المحملة مسبقًا لاستخدام الاتصال عبر الأقمار الصناعية لإرسال واستقبال الرسائل.

هناك تحسينات لعرض ملفات PDF أيضًا، مما يسمح للمطورين بمنح تطبيقاتهم القدرة على عرض ملفات PDF والتعليقات التوضيحية المحمية بكلمة مرور، بالإضافة إلى السماح لك بالبحث عن الأشياء في ملفات PDF وتحريرها وتحديدها. يجب أيضًا أن يكون عرض ملفات PDF المحلية أسرع وأن يستخدم موارد أقل. سيتم تحديث عارض PDF نفسه من خلال تحديثات نظام Google Play، بشكل مستقل عن تحديثات إصدار Android.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون تجربة استخدام NFC للدفع مقابل المشتريات “أكثر سلاسة وموثوقية”، كما تم تحسين التبديل التلقائي للغة للتعرف على الصوت. يمكن للمطورين الآن أيضًا استخدام وظيفة Android 15 لإظهار تطبيقهم على شاشة الغلاف الصغيرة لجهاز قابل للطي.

android

ستكتشف التطبيقات في Android 15 أنه يتم تسجيلها، وهناك دعم تمت إضافته حديثًا لمعيار جهارة الصوت للمساعدة في تجنب عدم تناسق جهارة الصوت عند التبديل بين محتوى صوتي مختلف. أخيرًا، أصبح وضع عدم الإزعاج أكثر قابلية للتخصيص، مما يتيح لك إعطاء معاملة خاصة لبعض القواعد على غيرها، والسماح للقواعد بتشغيل أشياء مثل تحويل الشاشة باللونين الأسود والأبيض، وتشغيل الوضع الليلي، وتعتيم خلفية الشاشة.