Unboxing Geeks

iOS 18

نظام iOS 18 المزود بالذكاء الاصطناعي سيكون “التطوير الأكثر طموحًا” في التاريخ!

أعلنت شركة Apple ليلة الأمس عن موعد المؤتمر السنوي للمطورين العالميين (WWDC) في 10 يونيو القادم، ومن المتوقع أن يتم ذلك مع الكشف عن نظام التشغيل iOS 18 الذي من المقرر أن يتم إصداره في الخريف. يزعم تقرير جديد صادر عن مارك جورمان من بلومبرج، الخبير في كل ما يتعلق بشركة Apple، أن نظام التشغيل iOS 18 سيكون “الإصلاح الأكثر طموحًا لبرامج iPhone في تاريخه”، وفقًا لـ “الأشخاص الذين يعملون على الترقية”.

نظام iOS 18 سيقلب المفاهيم

iOS 18

كما أشارت التقارير سابقًا، ستتحدث شركة Apple عن الذكاء الاصطناعي في مؤتمر WWDC، على الأقل هذا ما يعتقده “الأشخاص المطلعين على الأمر”. يقول جورمان إن استراتيجية الذكاء الاصطناعي ستكون “في المقدمة والوسط” لنظام التشغيل iOS 18. إنه ليس هو الوحيد، فقد غرد نائب الرئيس الأول للتسويق في شركة Apple، جريج جوسوياك، حول المؤتمر القادم، قائلًا إنه سيكون “مذهلًا تمامًا!” أو “Absolutely Incredible!”، مع كتابة كلتا الكلمتين بأحرف كبيرة دون داعٍ للتوضيح “AI”.

ستشمل استراتيجية الذكاء الاصطناعي لشركة أبل “عدداً كبيراً من الميزات الاستباقية الجديدة لمساعدة المستخدمين في حياتهم اليومية”، وفقًا لجورمان. ولكن آبل لن تعلن عن برنامج الدردشة الآلي الخاص بها. بدلاً من ذلك، فهي تتحدث مع Google و OpenAI لتزويدها بخدمات الذكاء الاصطناعي التوليدية الخاصة بهم.

مؤتمر WWDC 2024

WWDC 24

كما قلنا، سيتم عقد مؤتمر Apple السنوي للمطورين (WWDC) في الفترة من 10 إلى 14 يونيو. وكالعادة، في اليوم الأول من WWDC، تعلن Apple عن إصدارات جديدة من أنظمة التشغيل الخاصة بها. نتوقع هذا العام الكشف عن iOS 18 وiPadOS 18، بالإضافة إلى إصدارات جديدة من watchOS وtvOS وmacOS وvisionOS.

ستعقد Apple مؤتمر WWDC عبر الإنترنت كما في السنوات الماضية، ولكن سيتمكن المطورون والطلاب من الاحتفال شخصيًا في حدث خاص في Apple Park في 10 يونيو، ومشاهدة الكلمة الرئيسية، والاجتماع بأعضاء فريق Apple، والمشاركة في الأنشطة الخاصة.

جاء في البيان الصحفي الرسمي أن شركة Apple ستوفر للمطورين “وصولاً فريدًا إلى خبراء Apple، بالإضافة إلى نظرة ثاقبة حول الأدوات والأُطر والميزات الجديدة” طوال الحدث من أجل مساعدتهم على “الارتقاء بتطبيقاتهم وألعابهم”. كما ستكون هناك جلسات فيديو و”فرص للتواصل مع مصممي ومهندسي Apple والتواصل مع مجتمع المطورين العالمي” أيضًا.

WWDC 2024

قالت سوزان بريسكوت، نائبة رئيس شركة Apple لعلاقات المطورين العالمية:

نحن متحمسون جدًا للتواصل مع المطورين من جميع أنحاء العالم لقضاء أسبوع استثنائي من التكنولوجيا والمجتمع في WWDC24. يدور مؤتمر WWDC حول مشاركة الأفكار الجديدة وتزويد مطوّرينا الرائعين بأدوات وموارد مبتكرة لمساعدتهم على صنع شيء أكثر روعة.