Unboxing Geeks

نقل محادثات واتساب باستخدام QR Code من الجوال القديم إلى الجديد

نقل محادثات واتساب باستخدام QR Code من الجوال القديم إلى الجديد

قدّم تطبيق واتساب مؤخرًا ميزة جديدة تتيح للمستخدمين نقل محادثات واتساب باستخدام QR Code من الجوال القديم إلى الجوال الجديد بسهولة كبيرة.

باستخدام الطريقة التي تعتمد على مسح رمز الاستجابة السريعة (QR code)، أصبحت عملية نقل الرسائل القديمة أسهل وأسرع من الآن فصاعدًا.

تسهيل نقل محادثات واتساب واتساب

وفقًا لتقرير من بعض وسائل الإعلام يوم السبت الماضي، أكد رئيس شركة ميتا “مارك زوكربيرج” أن مستخدمي واتساب يمكنهم الآن نقل المحادثات بين الأجهزة إذا كانت تتشارك في نفس نظام التشغيل.

وفي ظل ذلك، ذكر رائد الأعمال التقني عبر إنستغرام أنها أحدث طريقة لنقل محادثات المستخدمين بين الأجهزة بشكل “أكثر خصوصية دون مغادرة المحادثات نفسها جهازك القديم”.

مع هذا التحديث، لا تحتاج إلى تحميل أي تطبيقات من جهات خارجية لبدء نقل محادثات واتساب، كما أنها طريقة أسهل وأسرع من نقل المحادثات عبر السحابة.

اقرأ: نقل محادثات واتساب من أندرويد إلى iOS

نقل محادثات واتساب باستخدام QR Code من الجوال القديم إلى الجديد 1

كيفية نقل محادثات واتساب باستخدام QR Code

العملية بأكملها سهلة للغاية وكل ما عليك فعله هو اتباع كل خطوة. وبالطبع، يجب أن يكون لديك جهاز قديم وجهاز جديد ستقوم بنقل المحادثات إليه.

كما يجب أن يظل الجهازان متصلين بشبكة واي فاي واحدة، وفقًا لموقع تِك كرانش.

  • من جهازك القديم، افتح واتساب.
  • انتقل إلى “الإعدادات” وابحث عن “المحادثات”. بمجرد الانتهاء، اضغط على “نقل المحادثة”.
  • ابحث من هنا عن رمز الاستجابة السريعة الذي سيظهر على الشاشة.
  • هذه المرة، استخدم هاتفك الجديد وامسح رمز الاستجابة السريعة عبر تطبيق واتساب. لتبدأ عملية النقل.

بذلك، يتم حفظ بياناتك بأمان بفضل التشفير.

تم تصميم ميزة نقل محادثات واتساب باستخدام QR Code لتكون سهلة على جميع المستخدمين، سواء كانوا مبتدئين في استخدام التطبيق أو متمرسين فيه. وهي أفضل طريقة – في رأيي – لنقل رسائلك الخاصة من جهاز لآخر.

قد يهمك: أفضل 3 طرق نقل واتساب من اندرويد الى ايفون وبالعكس

وإلى جانب نقل المحادثات، يمكنك أيضًا الاستفادة من ميزة تعدد الأجهزة على واتساب، والتي تتيح للمستخدمين مزامنة المحادثات على أكثر من جهاز عبر حساب واحد. حيث يمكنك تحقيق ذلك باستخدام أجهزة متعددة في نفس الوقت.

ومن بين الميزات اللافتة الأخرى التي يجب عليك تجربتها ميزة “القنوات”، والتي تم تصميمها لعدد محدود من الشركات.

تمكّن هذه الميزة الشركات من تزويد المستخدمين بالتحديثات والإشعارات الهامة داخل التطبيق. وتضمن أن يتلقى المستخدمون المعلومات الأساسية بشكل خاص ومريح.

اقرأ: واتساب سيضيف ميزة نقل المحادثات على أندرويد بدون جوجل درايف

مع هذه الميزات، تهدف واتساب إلى جعل الانتقال إلى جهاز جديد سلسًا وسهلًا. وتولي راحة المستخدمين وأمان البيانات أولوية قصوى، وتوفر منصة موثوقة وفعالة للاتصال ونقل البيانات.