Unboxing Geeks

iOS 17

وصول تحديث iOS 17.0.3 لحل مشكلة ارتفاع الحرارة في هواتف آيفون 15 برو

أصدرت آبل اليوم نظام التشغيل iOS 17.0.3، وهو تحديث جزئي صغير لنظام التشغيل الأساسي iOS 17. إذا كان لديك أي من هواتف آيفون 15 برو و آيفون 15 برو ماكس، فهذا هو التحديث الذي كنت تنظره. التحديث الجديد يحل مشكلة أساسية يواجهها العديد من المستخدمين، وهي ارتفاع حرارة الهواتف في بعض الحالات، ولذلك يجب تثبيتها على الفور.

انتهاء مشكلة الحرارة في آيفون 15 مع iOS 17.0.3

iOS 17

هذا صحيح، من المفترض أن يحل هذا التحديث مشكلة ارتفاع درجة الحرارة التي أبلغ عنها الكثير من الأشخاص على هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max منذ إطلاقها في الأسبوع الماضي. صرّحت شركة Apple بتلك بالمشكلات بعد وصول عدد كبير من التقارير عبر الإنترنت، كما وعدت بأن التحديث القادم سيصلح كل ما يسبب ارتفاع درجة الحرارة.

هذا هو ذلك التحديث، كما تعمل شركة Apple أيضًا مع مطوري تطبيقات محددة، مثل Instagram وUber، والتي كانت سبب أحمال زائدة على معالجات A17 Pro التي يستخدمها الهاتفين، مما أدى إلى مشاكل في تبديد الحرارة. من المفترض أن يعني ذلك أن بعض التطبيقات يجب أن تتلقى أيضًا تحديثات في المستقبل القريب لتصحيح سلوكها.

التحديث الذي سيصدر اليوم، وهو الإصدار 21A360، يعالج أيضًا ثغرة أمنية في kernel قد تسمح للمهاجم بالحصول على تحكم كبير. وهذه ثغرة تقول شركة آبل إنه تم استغلالها في نظام التشغيل iOS 16.6 والإصدارات السابقة. لذا، حتى إذا لم يكن لديك iPhone 15 Pro أو iPhone 15 Pro Max، فمن الآمن أن تقوم بالتحديث في أقرب وقت ممكن. لاحظ أن iPadOS 17.0.3 سيتم إصداره أيضًا، ولكن هذا يحتوي على الإصلاح الأمني فقط.