Unboxing Geeks

يمكنك الآن تخصيص شخصية الذكاء الاصطناعي في بينج

يمكنك الآن تخصيص شخصية الذكاء الاصطناعي في بينج

بعدما وعدتنا مايكروسوفت سابقًا بتقديم قابلية تخصيص شخصية الذكاء الاصطناعي في بينج، أوفت الشركة بوعدها في هدوء وبدون ضجة كبيرة.

كشف رئيس خدمات الويب في مايكروسوفت “ميخائيل باراخين” أن 90 في المائة من المستخدمين للنسخة الاختبارية من محرك بحث بينج المزود بالذكاء الاصطناعي، سيظهر لهم الآن زر تبديل يُغير استجابات روبوت الدردشة حسب الشخصية التي يختارونها.

شخصية الذكاء الاصطناعي في بينج

سيكون هناك خيار الشخصية الإبداعية والذي يتيح إجابات أصلية وتخيلية أكثر، ويوجد أيضًا خيار الشخصية الدقيقة والذي يوفر ردودًا قصيرة ومحددة. وإذا كنت ترغب في مزيج بين الشخصيتين، تقدّم مايكروسوفت خيار الشخصية المتوازنة.

تأتي الخيارات الجديدة بعدما حاولت مايكروسوفت كبح جماح استجابات شخصية الذكاء الاصطناعي في بينج، بعدما لاحظ بعض المستخدمين الأوائل سلوكًا غريبًا أثناء المحادثات الطويلة.

ثم كشفت بعض التقارير عن غضب المستخدمين لأن روبوت المحادثة بالذكاء الاصطناعي أصبح يرفض الإجابة على الكثير من الأسئلة.

بعدها قامت مايكروسوفت بتخفيف القيود تدريجيًا، وقامت بتحديث الذكاء الاصطناعي في وقت سابق من هذا الأسبوع لتقليل الهلوسات التي يقوم بها.

ويأتي خيار تخصيص شخصية الذكاء الاصطناعي في بينج في إطار سعي مايكروسوفت لتوفير التقنية الجديدة لمزيد من المستخدمين. حيث طرحتها على تطبيق بينج المُخصص للجوال، وكذلك في تطبيق المحادثات الشهير سكايب، إلى جانب تضمين الميزة في شريط مهام ويندوز 11.

يأتي هذا بينما بدأت العديد من الشركات الأخرى باستكشاف قدرات الذكاء الاصطناعي، حيث أعلن متصفح Brave مؤخرًا عن دمج التقنية لتلخيص نتائج البحث للمستخدمين. وقبلها كشف تطبيق سناب شات عن روبوت My AI الجديد لمساعدة المستخدمين في اختيار الهدايا وغيرها من الأمور.

في الوقت نفسه، تعمل شركة جوجل بكل الجهد لمجاراة مايكروسوفت في هذا المجال، وكشفت عن روبوت الذكاء الاصطناعي الخاص بها باسم “بارد” ولكن الأمور لم تسير بشكل جيد وخسرت الشركة مائة مليار دولار من قيمتها السوقية بعدها.