Unboxing Geeks

يوتيوب بريميوم

يوتيوب بريميوم: أبرز المميزات مع كيفية وتكلفة الاشتراك لعام 2023

قبل عدة سنوات، أطلق موقع YouTube خدمة جديدة باسم “YouTube Red”، وهي خدمة اشتراك مدفوعة تتيح للمستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو بدون إعلانات، بالإضافة إلى مزايا أُخرى. ولكن في مايو 2018، قامت جوجل بتغيير اسم الخدمة إلى يوتيوب بريميوم وأعادت إطلاقها. المقال التالي عبارة عن ملخص لكيفية عمل YouTube Premium و ما يمكنك معرفته عن هذه الخدمة.

ما هو يوتيوب بريميوم؟

YouTube Premium هي عضوية مدفوعة الأجر متاحة في بعض البلدان. تقدم تجربة محسّنة وخالية من الإعلانات على منصة YouTube بالإضافة إلى الوصول إلى مزايا أخرى دون الاتصال بالشبكة. هذه العضوية تشمل أيضاً الوصول إلى خدمات أخرى مثل YouTube Music وYouTube Gaming وYouTube Kids. توفر هذه الخدمات تجربة مميزة للمشاهدين وعشاق المحتوى على YouTube.

طريقة عمل يوتيوب بريميوم

يوتيوب بريميوم

ميزة التصفح دون الإعلانات هي واحدة من أهم مزايا YouTube Premium وتعد عامل جذب رئيسي للأشخاص الذين يرغبون في مشاهدة المحتوى على YouTube دون إزعاج من الإعلانات. بفضل هذه الميزة، يمكن للمشتركين في YouTube Premium الاستمتاع بمحتوى الفيديو بسلاسة ودون انقطاع، مما يجعل تجربة المشاهدة أكثر راحةً وتركيزاً على المحتوى الذي يهمهم.

تمثل ميزة الغاء الاعلانات في YouTube Premium مصدرًا إضافيًا للإيرادات لشركة Google. وذلك بالسماح للمشتركين بدفع اشتراك مقابل الخدمة، يمكن للمشاهدين الاستمتاع بتجربة مشاهدة أفضل دون انقطاع، مما يوفر أيضاً تجربة أفضل للفنانين والمبدعين على المنصة. يعني ذلك أن الفنانين يمكن أن يحققوا مزيدًا من الإيرادات من عرض محتواهم للجمهور الذي يستخدم YouTube Premium. هذا التوجه يهدف إلى دعم وتشجيع إنتاج المزيد من المحتوى على المنصة وتعزيز العوائد للفنانين.

إذا كنت مشتركًا في خدمة YouTube Premium وقمت بتسجيل الدخول على تلفزيون ذكي أو أي جهاز آخر، ستتمتع بتجربة مشاهدة خالية من الإعلانات، دون انتظار الفيديو. هذه التجربة تمتد أيضاً إلى التطبيقات الأخرى التي تحمل علامة YouTube، مثل YouTube Music وYouTube Gaming وYouTube Kids، مما يتيح للمشتركين الاستفادة من الخدمة في مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية عبر منصات متعددة.

يعمل YouTube Premium بلا إنترنت وفي الخلفية أيضاً

ميزة المشاهدة دون الاتصال بالإنترنت على الهاتف أو الجهاز اللوحي في YouTube Premium تجعل من السهل تنزيل مقاطع الفيديو ومشاهدتها في أي وقت، حتى عندما لا يكون لديك اتصال بالإنترنت. وهذا يعزز تجربة المشاهدة للأشخاص الذين يرغبون في مشاهدة محتوى YouTube أثناء التنقل أو في أماكن لا تتوفر فيها خدمة الإنترنت بشكلٍ مستمر.

أيضاً، القدرة على تشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية تسمح للمشتركين بالاستماع إلى الموسيقى أو مقاطع الصوت أثناء استخدام التطبيق لمشاهدة الفيديو، مما يجعل YouTube Premium مفيدة للأشخاص الذين يرغبون في الاستفادة من محتوى الفيديو والصوت في آن واحد.

تلك الميزات قد تؤثر على بعض الخدمات الأخرى مثل Spotify، حيث يمكن للمشتركين في YouTube Premium استخدام تطبيق YouTube كمشغل موسيقى متعدد الاستخدامات.

الوصول إلى Play Music و YouTube Music Premium

يوتيوب ميوزك
يوتيوب ميوزك

في البداية، كانت خدمة YouTube Red تقدم اشتراكًا مجانيًا في Google Play Music (الذي أصبح لاحقًا جزءًا من YouTube Music) مع الاشتراك في YouTube Red. هذا الاشتراك المدمج في Google Play Music كان يتيح للمشتركين تخزين وبث مجموعة كبيرة من الموسيقى دون الحاجة لاتصال بالإنترنت وكان خاليًا من الإعلانات.

مع مرور الوقت، تم دمج Google Play Music و YouTube Music معًا تحت علامة YouTube Music، مما أتاح للمشتركين الاستفادة من ميزات مماثلة مع واجهة محسنة. هذا التوجه يجعل تجربة الاشتراك أكثر تكاملًا لمستخدمي YouTube Premium والموسيقى على حد سواء.

خدمة الموسيقى التي تم طرحها في مايو 2018 توفر تجربة شاملة للاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة مقاطع الفيديو الموسيقية على YouTube. هذا يوفر للمستخدمين العديد من الخيارات للاستمتاع بالموسيقى والفيديو الموسيقي عبر منصة واحدة متكاملة، مما يجعلها خدمة مفيدة ومتعددة الاستخدامات لمحبي الموسيقى ومقاطع الفيديو.

ميزة YouTube Music توفر خيارات متعددة للاستخدام حسب تفضيلات المستخدمين. يمكن الوصول إلى الخدمة مجانًا مع وجود إعلانات وبدون خاصية تنزيل الموسيقى للاستماع في وضع عدم الاتصال. ولكن لمن يفضلون تجربة خالية من الإعلانات والوصول إلى ميزات إضافية مثل التنزيلات في وضع عدم الاتصال، يمكنهم الاشتراك في خدمة YouTube Music Premium مقابل تكلفة شهرية. إذا كنت مشتركًا بالفعل في YouTube Premium، ستكون لديك وصول تلقائي إلى YouTube Music Premium دون دفع إضافي.

يوتيوب بريميوم Origins

ميزة المحتوى الجديد الحصري تمثل جزءًا أساسيًا من خدمة YouTube Premium. يُمكن لمشتركي YouTube Premium الاستمتاع بمقاطع فيديو فريدة وأصلية تم إنتاجها خصيصًا لهم. يأتي هذا المحتوى الحصري من بين بعض من أكبر مبدعي المحتوى على منصة YouTube. هذا يُضيف قيمة إضافية للاشتراك ويمنح المشتركين إمكانية الوصول الحصري إلى محتوى جديد ومثير يمكنهم استكشافه ومشاهدته فقط من خلال خدمة YouTube Premium.

يفيد YouTube Premium منشئي المحتوى المفضلين لديك

YouTube Premium يقدم فائدة إضافية لمنشئي المحتوى على YouTube، فعندما يشاهد شخص ما محتوى منشئ مع اشتراك YouTube Premium، فإنه يساهم بمبلغ أكبر في عائدات المنشئ مقارنة بما يكسبه المنشئ عندما يشاهده مشاهدين “عاديين” يعتمدون على اليوتيوب العادي مع إعلانات. هذا يشجع على دعم وتشجيع المنشئين لإنتاج المزيد من المحتوى على المنصة وتحسين تجربة المشاهدين على حد سواء.

تكلفة يوتيوب بريميوم

اشتراك يوتيوب بريميوم
اشتراك يوتيوب بريميوم

في البداية، كان سعر اشتراك YouTube Red 9.99 دولار شهريًا. ولكن بفضل إضافة خدمات جديدة مثل YouTube Music Premium، ارتفعت تكلفة الاشتراك في YouTube Premium إلى 11.99 دولار شهريًا. يُمكنك أيضًا الاشتراك بخيار العائلة بتكلفة 17.99 دولار شهريًا، مما يتيح لستة أفراد من العائلة في نفس المنزل الوصول إلى YouTube Premium. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اختيار الدفع مقابل الاشتراك السنوي في YouTube إذا كان هذا هو تفضيلك.

فوائد يوتيوب بريميوم

  1. القدرة على استمتاع بمحتوى YouTube دون إعلانات مزعجة.
  2. وصول غير محدود إلى خدمة YouTube Music Premium بدون تكلفة إضافية وبدون إعلانات أثناء الاستماع.
  3. إمكانية تنزيل مقاطع الفيديو من YouTube لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.
  4. القدرة على استخدام تطبيقات YouTube و YouTube Music و YouTube Kids على الأجهزة المحمولة مع إمكانية إيقاف تشغيل الشاشة (تشغيلها في الخلفية).
  5. الوصول إلى ميزة استئناف مشاهدة مقاطع فيديو YouTube من المكان الذي تركته مباشرة.
  6. تمكين وضع صورة داخل صورة (PiP) لمشاهدة مقاطع فيديو YouTube أثناء استخدام تطبيقات أخرى على جهازك.
  7. خيارات متقدمة لتغيير جودة الفيديو وزيادة معدل البت بشكل افتراضي.
  8. لوصول إلى ميزات إضافية مثل الحفلات اللاحقة، والدردشة المباشرة، وتكامل الأجهزة الذكية، والتنزيلات الذكية، ومشاركة المشاهدة مع Google Meet.

كل هذه الميزات تجعل YouTube Premium خدمة شاملة تحسن تجربة المشاهدة والاستماع على منصة YouTube بشكل كبير.

اشتراك يوتيوب بريميوم

  • قم بزيارة موقع youtube.com/premium على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول الخاص بك.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الذي ترغب في البدء بعضويتك عليه.
  • انقر على “ابدأ الفترة التجريبية المجانية” أو انقر على “احصل على YouTube Premium”.
  • حدد طريقة الدفع التي تفضل استخدامها أو أضف طريقة دفع جديدة إذا لزم الأمر.
  • انقر على “شراء” لإتمام الصفقة.

هذه الخطوات ستساعدك على تفعيل اشتراك يوتيوب بريميوم بسهولة.