Unboxing Geeks

بحث بينج بالذكاء الاصطناعي قد يتوفر على الجوال قريبًا

بحث بينج بالذكاء الاصطناعي قد يتوفر على الجوال قريبًا

منذ طرحت مايكروسوفت محرك بحث بينج بالذكاء الاصطناعي لأول مرة، تصدّر روبوت الدردشة الذكي عناوين الأخبار حول العالم.

لسوء الحظ بالنسبة لعملاق البرمجيات الأميركي، كانت أغلب العناوين بخصوص الذكاء الاصطناعي الجديد سيئة السمعة، حيث تناولت قيام روبوت الدردشة الذكي بالكذب على المستخدمين، وتهديدهم أحيانًا! وربما لهذا السبب حددت مايكروسوفت 5 ردود فقط في روبوت الدردشة.

في جميع الأحوال، دعم بحث بينج بالذكاء الاصطناعي هو المستقبل بالنسبة لشركة مايكروسوفت، ولهذا السبب قد تطرح الشركة هذه الميزة على الجوالات أقرب مما نتوقع.

بحث بينج بالذكاء الاصطناعي للجوال

في منشور رسمي على موقع مايكروسوفت يوم 7 فبراير الماضي، أشارت الشركة الأميركية أن تجربة بحث بينج مع دردشة الذكاء الاصطناعي على الجوال سوف تتوفر للمعاينة قريبًا، ولم تقدم الشركة وقتها أي تفاصيل إضافية، لكننا توقعنا أن تُطلق إصدار مُخصص للجوال خلال أسابيع أو أشهر قليلة.

بحث بينج بالذكاء الاصطناعي قد يتوفر على الجوال قريبًا 1

ويبدو أن تاريخ إصدار مايكروسوفت لهذه الميزة كان أقرب بكثير مما نعتقد، حيث رصدت وسائل الإعلام أن بعض المستخدمين الذين حصلوا على وصول إلى النسخة التجريبية من بحث بينج بالذكاء الاصطناعي على سطح المكتب، وصلتهم مؤخرًا دعوات من مايكروسوفت لاستخدام محرك بينج الجديد على هواتفهم الذكية.

قد يهمك – جوجل بارد: منافس ChatGPT الرسمي من عملاق البحث

المثير للدهشة -حسب تقارير المستخدمين أنفسهم- أن روبوت الدردشة من بينج لم يعمل بشكل صحيح على الجوال مقارنةً بنسخة سطح المكتب.

وأوضح بعض المستخدمين عبر منتديات ريديت أنهم لا يستطيعون استخدام أي ميزة من مميزات روبوت الذكاء الاصطناعي داخل محرك بحث بينج على الجوال.

من جانبها، لم تُعلن مايكروسوفت رسميًا عن إطلاق بحث بينج بالذكاء الاصطناعي على الجوال حتى الآن، ولكن نظرًا إلى التقارير الأخيرة فقد اقترب موعد الإصدار الرسمي. وهذا بينما ينتظر آلاف المستخدمين -والكاتب منهم- حصولهم على دعوة لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي داخل محرك بحث بينج على سطح المكتب.

ذو صلة: 5 بدائل ChatGPT يجب أن تطلّع عليها الآن

جدير بالذكر أن مايكروسوفت نجحت في دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في محرك بحث بينج بعد تعاونها مع شركة OpenAI المطورة لروبوت الدردشة ChatGPT، حيث تم العمل على الميزة بالتعاون بينهما.

وأحدث روبوت ChatGPT ثورة كبيرة في العالم مؤخرًا، بعدما نجح في اجتياز امتحان الترخيص الطبي الأميركي، وساعد المُخترقين في كتابة البرامج الضارة!