Unboxing Geeks

تحديث ايفون 6s وايفون 7 لإغلاق ثغرة أمنية خطيرة

تحديث ايفون 6s وايفون 7 لإغلاق ثغرة أمنية خطيرة

يبدو أن أبل لن تتخلى عن مستخدمي جوالاتها القديمة، خصوصًا بعد تحديث ايفون 6S وايفون 7 لإغلاق ثغرة أمنية خطيرة.

أصدرت شركة أبل تحديثًا أمنيًا حرجًا لمالكي هواتف ايفون 6S و ايفون 7 الذين يستخدمون نظام التشغيل iOS 15.

تحديث ايفون 6S وايفون 7

ووفقًا للشركة، فإن تحديث iOS 15.7.5 يعالج اثنين من الثغرات الأمنية التي “ربما تم استغلالهما بنشاط”. وهذا التحديث متاح أيضًا للمستخدمين على نُظم تشغيل iPadOS 15.7.5 و macOS Big Sur 11.7.6 و macOS 12.6.5.

وتقول أبل في منشور رسمي إن هذا التحديث الأمني مخصص لأصحاب ايفون 6S و ايفون 7 و ايفون SE الجيل الأول ويصلح ثغرة في IOSurfaceAccelerator و WebKit.

الخلل في IOSurfaceAccelerator يعني أن تطبيقًا “ربما يتمكن من تشغيل كود تعسفي بامتيازات نواة kernel. وتدرك أبل وجود تقرير يفيد بأن هذه المسألة ربما تم استغلالها بنشاط”.

وفيما يتعلق بمشكلة WebKit، يقول الشركة الأميركية العملاقة إنها يمكنها معالجة “محتوى ويب مشبوه” والذي يمكن أن يؤدي إلى “تنفيذ كود تعسفي”.

تقول الشركة إن هذا التحديث الأمني متاح لهواتف ايفون 6S (جميع النماذج)، وايفون 7 (جميع النماذج)، وايفون SE (الجيل الأول)، و ايباد اير 2، وايباد ميني (الجيل الرابع) و ايبود تاتش (الجيل السابع).

لذلك، إذا كان لديك أيًا من هذه الأجهزة، من الأفضل تحديثها إلى أحدث إصدار.

من المثير للاهتمام أن أبل قد أسقطت دعم هذه النماذج في تحديث iOS 16 / iPadOS 16 العام الماضي، ولكنها لا تزال توفر تحديثات أمنية أساسية.

ومع الشائعات التي تقول إن الشركة قد تسقط دعم iOS 17 على أجهزة ايفون 8 و ايفون اكس، فإن هذا التحديث الأخير قد يساعد على تهدئة المستخدمين عن طريق تذكيرهم بأن أبل ستظل تغطيهم بالتحديثات الأمنية الحرجة، مما يعني أنهم سيظلون قادرين على استخدام أجهزتهم بشكل جيد دون القلق بشأن اختراقها.

انواع الايفون بالترتيب: من أول إصدار في 2007 .. إلى آخر إصدار مع المواصفات

وسنعرف المزيد عن iOS 17 – وجميع الأنظمة الأخرى – في أقل من شهرين، حيث أعلنت أبل أنها ستعقد مؤتمر المطورين WWDC 2023 في الخامس من يونيو القادم.

وفي انتظار اكتشاف النماذج التي ستدعم التحديث الجديد، لا تنس أن أبل ستستمر في دعم النماذج القديمة من الهواتف الذكية ايفون بالتحديثات الأمنية.