Unboxing Geeks

جالاكسي اس 24 الترا

نظرة أولية على هاتف سامسونج جالاكسي اس 24 الترا: وصول ملك الأندرويد

تبدأ سامسونج عام 2024 بوصول مبكر لأعلى فئات هواتف الأندرويد مع جالاكسي اس 24 الترا، الهاتف الضخم ذو المواصفات الفائقة في كل زاوية منه. هذا الطراز يعتبر نقلة نوعية مختلفة تماماً عن جميع ما سبق من الهواتف المحمولة، فهو إضافة إلى تفوقه في جودة البناء والتصميم والشاشة وسرعة المعالجة وقوة نظام التصوير وغير ذلك، يقدم لنا للمرة الأولى قدرات ذكاء اصطناعي لم نكن نعتقد أنها ممكنة سابقاً، لأن قدرات Galaxy AI سوف تغير مفهوم وطريقة استخدامنا للهواتف الذكية بشكلٍ جذري.

سعر ومواصفات جالاكسي اس 24 الترا

سنتكلم فيما يلي عن مواصفات الهاتف بشكلٍ كامل ودقيق، مع مراعاة الفروق عن الجيل السابق Galaxy S23 Ultra، وسنترك ميزات الذكاء الاصطناعي مع Galaxy AI إلى مقالٍ منفصل لنتحدث عنها بتوسع وبشكلٍ أكبر.

تصميم مطوّر بصلابة غير مسبوقة

جالاكسي اس 24 الترا

هاتف Galaxy S24 Ultra أصبح أكثر عرضاً 79 ملم مقابل 78.1 في الطراز السابق، لكنه أقل سماكة 8.6 ملم مقابل 8.9 ملم في الجيل السابق، كما أصبح أقصر أيضاً 162.3 ملم مقابل 163.4 ملم في الطراز السابق. أيضاً، يوجد تغييرات في الوزن مع انخفاض بفضل إطار التيتانيوم الأخف وزناً من الألومنيوم. الزجاج الأمامي والخلفي أصبح من النوع الجديد Corning Gorilla Armor مقابل Victus 2 في السابق، والإطار أصبح من التيتانيوم مقابل الألومنيوم المدرع في السابق. ما يزال الهاتف يمتلك بالطبع معيار IP68 لمقاومة الماء والغبار، إضافة إلى قلم S-Pen المقاوم أيضاً بنفس المعيار.

Galaxy S24 Ultra

شاشة جالاكسي اس 24 الترا أصبحت مسطحة بالكامل دون انحناءات لتوفير إمكانية استخدام أكثر ملائمة للجميع. كما أن الإطار الجانبي أصبح مسطح أيضاً بشكلٍ أكبر مع انحناءة خفيفة من الأمام والخلف لتوفير قبضة يد مريحة جداً دون ترك أثر على راحة اليد كما يتم ملاحظته في باقي الهواتف ذات الإطار المسطح. أما الألوان الجديدة فهي الأسود Titanium Black، والرمادي Titanium Grey، والبنفسجي Titanium Violet، والأصفر أو الذهبي Titanium Yellow.

شاشة جديدة عالية السطوع

جالكسي اس 24 الترا

شاشة جالاكسي اس 24 الترا من نوع Dynamic LTPO AMOLED 2X مقاس 6.8 بوصة وبدقة WQHD+ مع كثافة بكسلات تبلغ 501ppi، تعمل الشاشة بمعدل تحديث متغير من 1 هرتز حتى 120 هرتز لتوفير سلاسة تامة في الاستخدام والتنقل بين البرامج، كما أنها تساعد بشكلٍ كبير على توفير الطاقة.

الشاشة محمية بأفضل زجاج من كورنينغ غوريلا الجيل الجديد باسم Armor وهو مقاوم للخدش والسقوط بشكلٍ مميز مع صلابة أكثر بأربع مرات من الجيل السابق وانعكاس ضوء أقل بنسبة 75% عن الجيل السابق أيضاً. الجديد في هذه الشاشة أنها تمتلك درجة سطوع قصوى تبلغ 2600 شمعة في المتر المربع مقارنة بسطوع أقصى يبلغ 1750 شمعة في المتر المربع مع الطراز السابق.

قوة معالجة بدون منافس

Snapdragon 8 Gen 3 For

يمتلك هاتف سامسونج جالكسي اس 24 الترا الجديد أقوى شريحة معالجة حتى الآن من كوالكوم مع طراز Snapdragon 8 Gen 3 For Galaxy بمعمارية 4 نانومتر وتردد أقصى 3.3 جيجاهرتز. بينما يكون معالج الرسوميات هو Adreno 750 بسرعة 1 جيجاهرتز الذي سيوفر تجربة ألعاب خيالية. أما الذواكر فهي بحجم 12 جيجابايت حصراً دون وجود نسخة بحجم 8 جيجابايت، وهي من نوع LPDDR5X الأسرع حالياً. التخزين بأحجام 256/512 جيجابايت مع نسخة بحجم 1 تيرابايت، من نوع UFS 4.0.

نظام التصوير الفائق أصبح أفضل!

Galaxy s24 ultra camera

  • لم يتم تغيير الكثير في عتاد التصوير الخاص بهاتف سامسونج جالاكسي اس 24 الترا مقارنة بالجيل السابق، لكنه كما تحدثنا سابقاً، سيقوم باستغلال جميع قدرات الذكاء الاصطناعي عبر Galaxy AI لمعالجة الصور أثناء التصوير وبعد التقاط الصورة أو مقطع الفيديو. هذا سيعمل على معالجة التفاصيل بدقة أعلى بكثير، وتنظيم درجات الألوان والإضاءة بشكلٍ أكثر احترافية لإضفاء جمالية غير مسبوقة على المشاهد، وبالطبع لديك الحرية الكاملة في استخدام ذلك من عدمه.
  • يمتلك Galaxy S24 Ultra كاميرا رئيسية بدقة 200 ميغابكسل بفتحة عدسة F/1.7 بعمق 24 ملم مع مستشعر بحجم 1/1.3 بوصة، وتقنيات تثبيت بصري OIS والتركيز التلقائي الميكانيكي متعدد الاتجاهات والليزري.
  • الكاميرا الثانية مخصصة كالعادة للتقريب البصري Telephoto بدقة 10 ميغابكسل بفتحة عدسة F/2.4 وعمق 70 ملم مع مستشعر بحجم 1/3.52 بوصة، مع تركيز تلقائي ميكانيكي مزدوج وتثبيت بصري OIS وتقريب حتى 3X.
  • الكاميرا الثالثة مخصصة للتصوير بزاوية واسعة حتى 120 درجة بدقة 12 ميغابكسل بفتحة عدسة F/2.2 وعمق 13 ملم مع مستشعر بحجم 1/2.55 بوصة، وتقنيات التركيز التلقائي الميكانيكي المزدوج، وتصوير الفيديو فائق الثبات.
Samsung Nightography
ميزة سامسونج Nightography Zoom للتقريب البصري في الإضاءة المنخفضة
  • أما الكاميرا الجديدة فهي عدسة المنظار Periscope Telephoto بدقة 50 ميغابكسل مقابل 10 ميغابكسل فقط في الجيل السابق. فتحة العدسة أصبحت أكبر F/3.4 مقارنة بـ F/4.9 في السابق. حجم المستشعر أصبح أكبر 1/2.51 بوصة مقارنة بـ 1/3.52 بوصة في السابق. كما أن العدسة تمتلك عمق 115 ملم مع تقريب حتى 5X.
  • لا تغييرات في العدسة الأمامية بدقة 12 ميغابكسل بفتحة F2/2 وعمق 26 ملم مع تركيز تلقائي ميكانيكي مزدوج وتصوير فيديو بدقة 4K على 30/60 إطار في الثانية. لكن أصبح الآن بإمكان الهاتف التصوير بدقة 4K على 120 إطار في الثانية.

البطارية والشحن

S24 battery

لا تغييرات تُذكر من ناحية المواصفات، فالهاتف يمتلك نفس البطارية سعة 5000 ميلي أمبير مع شحن سلكي سريع بقوة 45 واط، وشحن لاسلكي بقوة 15 واط، ولاسلكي عكسي بقوة 5 واط. لكن التغيير الحاصل هو المعالج الجديد بمعمارية 4 نانومتر الموفر للطاقة بشكلٍ أكبر من جيله السابق، ولا ننسى تقنيات الذكاء الاصطناعي المدمجة بكفاءة عالية ضمن نظام Galaxy S24 Ultra، مما يؤدي إلى تنظيم كبير في استهلاك الطاقة لتوفير أكبر قدر ممكن من الكفاءة في الاستخدام على مدار اليوم.

الاتصال والتوصيل

4

يعمل جالكسي اس 24 الترا بتقنيات الجيل الخامس 5G عبر شبكات mm-wave المتطورة و sub-6Gh، فضلاً عن امتلاكه تقنية الشبكات اللاسلكية الجديدة Wi-Fi 7 و Wi-Fi 6E، إضافة إلى بلوتوث 5.3 و NFC بالطبع. بينما يكون منفذ الشحن USB Type-C 3.2 عبارة عن منفذ توصيل لنقل البيانات بسرعة كبيرة جداً مع قدرة العرض على شاشات خارجية بدقة 4K على 60 إطار في الثانية، وقدرة العرض المكتبي Samsung Dex، أو دون الحاجة إلى أسلاك توصيل بتقنية Samsung wireless Dex.

أيضاً، يمتلك Galaxy S24 Ultra كالعادة مكبرات صوت ستيريو ثنائية ذات دقة عالية بجودة 32-bit/384kHz audio من AKG. وأما تقنيات الأمان فهي عبارة عن البصمة الضوئية المدمجة أسفل الشاشة كمستشعر لبصمات الأصابع بتقنية Ultrasonic. إضافة إلى تقنية Ultra wideband التي لم نرى استخدامات كثيرة لها بعد لكنها ستكون مهمة جداً في المستقبل، و دعونا لا ننسى قدرة الهاتف على الاتصال بالأقمار الصناعة لتوفير إمكانية إرسال وإستقبال الرسائل النصية في حال عدم وجود شبكات اتصال في المناطق النائية، وهذه التقنية نعرفها باسم Emergency SOS.

هاتف سامسونج جالكسي اس 24 الترا: السعر والتوافر

Galaxy Ai 3

أصبح هاتف سامسونج جالاكسي اس 24 الترا متوفراً للطلب المسبق حالياً بسعر يبدأ من 1299 دولار أمريكي لنسخة 12/256 جيجابايت لكنك ستحصل على نسخة 12/512 جيجابايت، ويمكن شراؤه أيضاً بشكلٍ مباشر من متجر سامسونج أو الوكلاء المتواجدين في دول العالم.