Unboxing Geeks

Clicks

Clicks: بيت حماية جديد لهواتف آيفون 15 و 14 مع لوحة مفاتيح مضيئة

تم تأسيس Clicks Technology، الشركة التي تقف وراء لوحة المفاتيح الجديدة هذه، من قبل اثنين من المخضرمين في صناعة الوسائط التقنية، مايكل فيشر (MrMobile) وكيفن ميشالوك (Crackberry Kevin)

لطالما كانت هواتف آيفون هي السباقة في التخلي عن التقنيات القديمة واستبدالها بإبداعات جديدة، حيث اتضح ذلك مع أول هاتف آيفون على الإطلاق، والذي جلب مفهوم الهاتف المحمول الذكي دون لوحة مفاتيح، لتقوم بعده باقي الشركات بالابتعاد تدريجياً ثم نهائياً عن لوحات المفاتيح ضمن هواتفهم. لكن الكثير منا في الحقيقة يشعر بالحنين إلى الماضي مع إحساس تلك النقرات “Clicks ” أسفل الأصابع عند الكتابة، والدليل على ذلك هو وضع الشركات لمحرك اهتزاز في الهواتف الرائدة فقط لمحاكاة ذلك الشعور الجميل عند لمس شاشة الهاتف.

ما هي لوحة مفاتيح Clicks؟

Clicks

الآن هناك طريقة جديدة لفعل ذلك، والتي قد تحاكي تلك الاهتزازات بشكلٍ أفضل بكثير من محرك Haptic feedback، حيث تعتزم شركة Clicks Technology الكشف عن “Clicks” وهي عبارة عن بيت حماية مميز وخاص بهواتف آيفون، فهو يمتلك لوحة مفاتيح فعلية مع أزرار اختصارات في الأمام، بالإضافة إلى إضاءة أسفل اللوحة! سيتم إطلاق “النقرات” في الشهر المقبل.

Clicks iPhone case

Clicks عبارة عن ملحق لوحة مفاتيح لجهاز iPhone، وهو أكثر من مجرد جهاز Bluetooth إضافي، بل هو عبارة عن بيت حماية يتصل مباشرة بجهاز iPhone الخاص بك عبر منفذ Lightning أو USB-C. فهو لا يتطلب بطارية خاصة به، حيث يستمد الطاقة مباشرة من هاتفك، ويتمتع بمنفذ للطاقة حتى تتمكن من الشحن دون إزالة الحافظة.

Clicks iPhone keyboard
Clicks iPhone keyboard

يتم تشغيلها مباشرةً من جهاز iPhone الخاص بك، وليست هناك حاجة إلى بطارية كما اعتمدت عليها بعض المحاولات السابقة لهذا المفهوم. إضافة إلى ذلك، فإن كل مفتاح مزود بإضاءة خلفية لضمان قدرتك على رؤية المفاتيح في بيئة مظلمة. وأخيرًا، تتميز العلبة بتصميم من قطعة واحدة لضمان ملاءمة محكمة، بدلاً من الانفصال إلى أجزاء. كما أن الشحن اللاسلكي و MagSafe يعملان بكل كفاءة بالرغم من تركيب هذه الحافظة.

ميزات Clicks

Clicks keyboard
Clicks keyboard

الأولى هي حجم شاشة هاتف آيفون عند استخدامها، والذي يحافظ على مساحة جيدة جداً لاستخدام الهاتف مع لوحة مفاتيح Clicks دون أي عوائق، وهي حتى أفضل من لوحة المفاتيح الافتراضية التي تظهر على الشاشة عند استخدام الهاتف للمراسلة مثلا، حيث تشغل لوحة المفاتيح الافتراضية نصف مساحة العرض على الشاشة، وذلك بحسب تقارير Clicks.

كما أن الشركة تؤكد على الدقة العالية في الكتابة مع لوحة Clicks، وأنها كما يمكن أن تكون لوحات المفاتيح الفعلية، فهي ممتازة لسرعة الكتابة مثلاً. وتضيف الشركة أنها “عملت جاهدة على اتخاذ كل قرار بدءًا من الشكل الذي يجب أن تشعر به الأزرار بالضبط وحتى تخطيط لوحة المفاتيح، مما يضمن أنها ستكون بديهية لمستخدمي iPhone”.

Clicks

وأخيرًا، تضيف Clicks أيضًا اختصارات لوحة المفاتيح إلى iPhone، حيث توجد اختصارات لوحة المفاتيح بالفعل في نظام التشغيل iOS، ولكن لا يمكن الوصول إليها إلا عبر لوحة مفاتيح فعلية. تقول Clicks أن لوحة المفاتيح الخاصة بها تدعم اختصارات لوحة المفاتيح عبر نظام التشغيل iOS والعديد من التطبيقات، مع بعض الأمثلة بما في ذلك:

  • اضغط على CMD + H للانتقال بسرعة إلى شاشتك الرئيسية
  • استخدم CMD + Space لبدء البحث
  • التمرير عبر صفحات الويب باستخدام شريط المسافة

كل هذه الميزات قابلة للتوصيل والتشغيل أيضًا، و لا حاجة إلى أذونات للإعداد، على الرغم من أن التطبيق المصاحب يتيح ميزات إضافية.

السعر والتوافر

Clicks for iphone
Clicks for iphone

تتوفر Clicks في ثلاثة أشكال: الأول مصمم لجهاز iPhone 14 Pro مع منفذ Lightning، بينما يتوفر خياران بمنفذ USB-C لجهازي iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max. سيتم بيع الثلاثة جميعًا بنفس السعر مقابل 139 دولار أمريكي، وهي متاحة للطلب المسبق بدءًا من اليوم، مع بدء الشحن يوم 1 فبراير. وتشمل الألوان “BumbleBee” الأصفر و”London Sky” الرمادي/الأزرق. يحصل المشترون الأوائل على حق الوصول أولاً إلى الألوان المستقبلية أيضًا.