Unboxing Geeks

ميتا تعمل على نظارة واقع افتراضي جديدة باسم «كويست 3»

ميتا تعمل على نظارة واقع افتراضي جديدة باسم «كويست 3»

إذا كنت تشكّ في أن شركة ميتا ستسمي النسخة الجديدة من سلسلة النظارات الواقع الافتراضي «كويست 3» Quest 3، فاستعد لمواجهة الحقيقة.

وفقًا لمصادر قريبة من الشركة، فإن النسخة الجديدة كويست 3 ظهرت فجأة ضمن دعم الأجهزة في جميع تطبيقات متجر كويست في الواقع الافتراضي.

وهذا أمر مفاجئ بعض الشيء، حيث أن شركة ميتا غالبًا لن تخطط للإعلان عن النسخة الجديدة من النظارة الموجهة للمستهلكين حتى نهاية هذا العام. ولكن ها هي النسخة الجديدة كويست 3 تظهر للجميع.

ميتا تعمل على كويست 3

ليس مفاجئًا لنا أن تُطلق شركة ميتا اسم كويست 3 على النسخة الجديدة من نظارة الواقع الافتراضي، حيث أن شركة ميتا سمت النسختين السابقتين كويست و كويست 2.

كما أن الشركة أطلقت نظارة كويست برو، لكن هذه النسخة موجهة للمستخدمين المحترفين والشركات.

ومن المتوقع أن تكون نسخة كويست 3 أرخص من نظارة كويست برو التي تبلغ قيمتها 999 دولارًا على الأقل.

ذو صلة > يمكنك الآن مشاهدة تويتش في الواقع الافتراضي باستخدام ميتا كويست

يأتي هذا التسريب في نفس اليوم الذي أعلنت فيه الشركة عن أحدث تحديث لنظام التشغيل الذي يشغل نظارات ميتا.

حيث يتيح التحديث الأخير للمستخدمين تغيير خلفية السماء في بيئتهم الافتراضية، مما يتيح لهم ضبط المكان الذي يرغبون في العيش فيه في الواقع الافتراضي، سواء كان ذلك في الغابات أو على كوكب آخر.

ويمكن للمستخدمين تحويل البيئة إلى كوخ مضيء بضوء القمر، أو مشاهدة كيف يبدو تراس الصحراء مع اقتراب العاصفة، أو حتى إخفاء تنين ضخم الحجم بين بعض المباني في مدينة الإنترنت!

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم الشركة بإضافة إشعارات لتطبيقات ثنائية الأبعاد مثل ماسنجر إلى النظام.

وتقول ميتا أن «ماسنجر، على سبيل المثال، سيعرض اسم المرسل وصورته ونص الرسالة». وهذا يعد أمرًا مفيدًا لأي تطبيقات تتكامل مع النظارة الافتراضية.

على الرغم من حماسنا لمعرفة ما تُخطط له شركة ميتا في نسخة كويست 3، إلا أننا جميعًا بانتظار ما ستفعله شركة أبل في مؤتمر المطورين القادم في يونيو.

ومن المتوقع أن تكشف الشركة عن نظارات الواقع المختلط الخاصة بها باسم Reality Pro، ويبدو أن شركة ميتا ستواجه منافسة شديدة عندما تدخل أبل إلى هذا المجال. كما أشارت أحدث التقارير أن العملاقة التقنية الأميركية تنوي إصدار نسخة أرخص من Reality Pro بحلول عام 2025.