Unboxing Geeks

أفضل الساعات الذكية في 2023

أفضل الساعات الذكية في 2023

إذا كنت تبحث عن أفضل الساعات الذكية في 2023 فأنت في المكان الصحيح، حيث سنلقي بالضوء في هذا المقال على أهم الخيارات المتاحة، وكيفية اختيار أفضل ساعة ذكية، والمميزات التي يجب عليك البحث عنها في أفضل ساعة ذكية.

قبل سنوات قليلة، لم تكن هناك حاجة مُلحّة لشراء الساعات الذكية، ولم يكن السوق مشبعًا كما هو الحال اليوم، كما كانت المميزات محدودة.

لكن اليوم، أصبح سوق الأجهزة القابلة للارتداء مليئًا بخيارات متعددة عالية الجودة، مثل أبل واتش وسامسونج جالاكسي واتش، وبكسل واتش، وغيرها العديد من الساعات الذكية مع الكثير من المميزات.

ولأنّك تقرأ هذا المقال، فهناك احتمال كبير أنّك تبحث عن أفضل الساعات الذكية في 2023، سواء كنت تريد شراء ساعة ذكية لأول مرة على الإطلاق، أو تريد تحدث ساعتك الذكية بإصدار جديد.

أفضل الساعات الذكية في 2023 1

مميزات واجب توافرها في الساعات الذكية

التوافق

تعمل ساعات أبل على أجهزة ايفون فقط، بينما تتوافق ساعات Wear OS مع هواتف iOS و أندرويد.

كما أن ساعات اليد الذكية المصنوعة من شركات سامسونج وجارمن وفيت بيت وغيرها متوافقة أيضًا مع أنظمة أندرويد و iOS، ولكن ستحتاج إلى تثبيت تطبيق مساعد على هاتفك الذكي.

يُحدد نظام تشغيل الساعة الذكية نوع وعدد التطبيقات الخارجية التي ستتمكن من الوصول إليها. وعلى الرغم من أن العديد من هذه التطبيقات غير مفيدة، فإن هذا العامل يعتبر ثانويًا نسبيًا في النظرة الشاملة.

السعر

تتراوح تكلفة أفضل الساعات الذكية عادة بين 300 و 400 دولار. بالمقارنة مع الساعات الذكية الميسورة التكلفة التي تتراوح بين 100 و 250 دولارًا، تتمتع هذه الأجهزة الأعلى سعرًا بأنظمة تشغيل وميزات اتصالات وموسيقى ولياقة بدنية متقدمة.

كما أنها تشمل في العادة مزايا مثل تتبع GPS المدمج، وتخزين الموسيقى وNFC، الأمر الذي لا يتوفر في الأجهزة الأقل تكلفة بشكل عام.

كما تصنع بعض الشركات ساعات للياقة البدنية المتخصصة: ويمكن أن تتجاوز تكلفتها أحيانًا 500 دولار، ونوصي بها للرياضيين المتخصصين فقط.

وكذلك يمكن أن تصل أسعار الساعات الذكية الفاخرة من العلامات التجارية مثل TAG Heuer وHublot إلى مستويات عالية للغاية، ولكننا لا نوصي بأي منها.

حيث يمكن أن تتجاوز تكلفتها أكثر من 1000 دولار، وعادةً ما يكون هذا المبلغ مقابل اسم العلامة التجارية وليس مقابل مميزات ذكية حقيقية.

مراجعة الوحش Apple Watch Ultra: من دون منافس في 2022

عمر البطارية

يظل عمر البطارية واحدًا من أكبر شكاوينا حول الساعات الذكية، ولكن هناك أمل في الوقت الحالي. يمكن توقع العمل لمدة يومين كاملين من ساعات أبل ومعظم أجهزة Wear OS.

تدعم ساعات اليد التي تستخدم معالج Snapdragon Wear 3100 وضعيات البطارية الموسعة التي تعد بتوفير ما يصل إلى خمسة أيام من عمر البطارية قبل الحاجة إلى الشحن، إذا كنت على استعداد لإيقاف معظم الميزات باستثناء عرض الوقت.

كما تم الإعلان عن معالجات Snapdragon Wear 4100 و 4100+ من الجيل التالي في عام 2020، ولكن لا تزال عدد قليل من الأجهزة – بعضها ليس متاحًا حتى الآن – تستخدمها.

ويمكن لبعض النماذج الأخرى العمل لمدة تتراوح من خمسة إلى سبعة أيام، ولكن عادةً ما تكون لديها ميزات أقل ومواد تصنيع ذات جودة أقل.

في الوقت نفسه، يمكن لبعض ساعات اليد المخصصة للياقة البدنية العمل لأسابيع على شحنة واحدة.

وأصبحت بعض الساعات الذكية تدعم الشحن السريع الآن. على سبيل المثال، تزعم أبل أن ساعة أبل واتش 7 يمكنها الانتقال من الصفر إلى 80% من الطاقة في 45 دقيقة فقط، والوصول إلى الشحن الكامل في 75 دقيقة.

بينما تتمتع ساعة ون بلس واتش بسرعة أكبر، حيث يمكنها الانتقال من الصفر إلى 43% في 10 دقائق فقط.

الاتصال

توفر أي ساعة ذكية مثيرة للاهتمام مميزات اتصال مثل إشعارات المكالمات والرسائل النصية والتطبيقات إلى معصمك.

ويمكنك الحصول على ساعة ذكية تدعم الاتصالات الخلوية LTE، ولكنها عادةً ما تكون أكثر تكلفة من نظيرتها التي تعمل على الواي فاي فقط، ولكن الاتصال الخلوي يسمح للساعة الذكية باتخاذ واستقبال المكالمات الهاتفية والرسائل النصية، بدون حاجة إلى وجود الهاتف بالقرب منك.

تتبع اللياقة البدنية

يُعد تتبع النشاط البدني سببًا كبيرًا في تحوّل الناس إلى الساعات الذكية. حيث تعمل هذه الساعات كمتتبع لللياقة البدنية، ويتم تسجيل خطواتك وسعراتك الحرارية وتمارينك، وتحتوي معظم الأجهزة القابلة للارتداء الحديثة على مُراقب لمعدل ضربات القلب أيضاً.

تتضمن ميزات اللياقة البدنية في العديد من الساعات الذكية تقنية GPS، مما يفيد في تتبع المسافة للجري وركوب الدراجات.

وسيحتاج السبّاحون إلى شيء مقاوم للماء، ولحسن الحظ، يمكن لمعظم الأجهزة القابلة للارتداء الآن تحمل بعض التعرّض للماء في المسبح.

وبعض الساعات الذكية من شركات مثل جارمن تركّز أكثر على اللياقة البدنية من غيرها، وتميل إلى تقديم ميزات متقدمة مثل تتبع اختلاف معدل ضربات القلب، وتقدير وقت الاسترداد، والخرائط المدمجة وغير ذلك.

شهد تتبع الصحة على الساعات الذكية الكثير من التطوّر على مر السنين. ويمكن لكل من أجهزة أبل وفيت بيت تقدير مستويات الأكسجين في الدم وقياس ECG.

ولكن كلما كانت الساعة الذكية أقل سعرًا، زاد احتمال عدم توفر هذه الميزات، وإذا كان جمع هذه البيانات الصحية الشاملة مهماً بالنسبة لك، فعليك دفع الثمن من أجل الامتياز.

اقرأ أيضًا: أفضل ساعة جارمن في عام 2022

الموسيقى

يمكن لساعتك الذكية تتبع ممارستك للرياضة في الصباح وتشغيل الموسيقى أثناء التمرين.

كما تتيح لك العديد من الساعات الذكية حفظ الموسيقى على الساعة نفسها، حتى تتمكن من الاتصال بسماعات الأذن اللاسلكية عبر البلوتوث والاستماع إلى الأغاني دون الحاجة إلى هاتفك.

أمّا الساعات الذكية التي لا يمكنها تخزين الموسيقى محليًا، فتحتوي على عناصر تحكم في الموسيقى على الساعة، حتى تتمكن من التحكم دون الحاجة لإخراج هاتفك.

وإذا كانت ساعتك تحتوي على LTE، فليس من الضروري حفظ الملفات محليًا، بل يمكنك الاستماع إلى الموسيقى مباشرة من الساعة إلى سماعات الأذن.

الشاشات الدائمة

تحتوي معظم الساعات الذكية الرائدة اليوم على شاشة دائمة (Always-On) حيث تُظهر الوقت دائمًا.

وتتيح لك هذه الخاصية إمكانية النظر إلى ساعتك للتحقق من الوقت وأي معلومات أخرى قمت بتحديد عرضها على واجهة الساعة بدون رفع المعصم.

ومن المؤكد أن هذا سيؤثر على عمر بطارية الجهاز، ولكن مع تطوّر الساعات الذكية أصبحت وضعية الشاشة الدائمة تخفض درجة السطوع حتى تعمل الشاشة بأقل قدر من الطاقة.

لن تجد هذه الميزة في الساعات الأرخص سعرًا، وهذا بهدف توفير عمر البطارية، وسيكون عليك الضغط على الساعة لمعرفة الوقت.

NFC

تحتوي العديد من الساعات الذكية على اتصال NFC، مما يتيح لك الدفع بدون الحاجة إلى محفظتك باستخدام الدفع اللاسلكي.

بعد حفظ معلومات بطاقتك الائتمانية، يمكنك وضع ساعتك الذكية على قارئ NFC لدفع فاتورة كوب من القهوة في طريقك إلى المنزل بعد التمرين.

وهناك العديد من أنظمة الدفع المختلفة للساعات المختلفة: حيث تستخدم ساعات أبل واتش خاصية أبل باي، وتستخدم أجهزة Wear OS جوجل باي، وتستخدم أجهزة سامسونج ميزة سامسونج باي وهكذا.

تُعد خدمة أبل باي واحدة من أكثر أنظمة الدفع شيوعًا، حيث تدعم العديد من البنوك وبطاقات الائتمان في 72 دولة مختلفة، في حين تعمل سامسونج باي و جوجل باي في عدد أقل من المناطق.

ومن المهم أيضًا الإشارة إلى أن دعم الدفع بواسطة NFC يختلف من جهاز لآخر لأجهزة سامسونج وجوجل.

ذو صلة: مراجعة ساعة Amazfit T-Rex 2 الرياضية

أفضل الساعات الذكية في 2023

أبل واتش – الأفضل عمومًا

Apple Watch 8

تطورت ساعة أبل واتش لتصبح واحدة من أفضل الأجهزة القابلة للارتداء في السوق منذ إطلاقها في 2015.

وهي أفضل ساعة ذكية لمستخدمي ايفون، ولن نُشكك في قرارك إذا قررت التحول إلى ايفون فقط لاستخدام ساعة أبل واتش، لأنّها واحدة من أفضل الساعات الذكية في 2023.

يتميز الإصدار الأحدث “أبل واتش 8” بميزات رائعة لتتبع اللياقة البدنية سواء كنت مبتدئًا أو رياضيًا متخصصًا.

كما أنها تكتشف إذا كنت قد تعرضت لحادث سيارة، ويمكنها إجراء اختبارات تخطيط القلب (ECG) وقياس مستويات الأكسجين في الدم.

بالإضافة إلى ذلك، توفر هذه الساعة الذكية تقنية NFC، وتخزين الموسيقى المحلي، والعديد من التطبيقات المفيدة والميزات المخصصة وطرق الرد على الرسائل.

ليست هناك الكثير من الاختلافات بين أبل واتش 8 وأبل واتش 7 التي سبقتها. فتصميم الساعة لم يتغير كثيرًا، وبينما تعمل واتش 8 بواسطة معالج S8 SiP الجديد، إلا أنها لم تبدو أسرع بشكل كبير في العديد من الاختبارات.

ولكنها نجحت في العمل لفترة أطول بقليل، وأعجبنا وضع الطاقة المنخفضة الجديد الذي أبقى الساعة تعمل لمدة ساعتين إضافيتين بعد أن كانت البطارية قد انخفضت إلى 20%.

تعتبر أبل واتش 8 أفضل ساعة أبل واتش بالنسبة لمعظم الناس، ولكن هناك خياران آخران على طرفي الطيف.

ربما تكون ساعة أبل واتش ألترا الجديدة إصدار زائد عن الحاجة بالنسبة لمعظم الناس، ولكنها تتميز بالعديد من الميزات الإضافية مثل مقاومة الماء الإضافية لتتبع الغوص، وGPS الأكثر دقة، وأكبر بطارية في أي ساعة أبل واتش حتى الآن.

من ناحية أخرى، تفتقر ساعة أبل واتش SE بسعر 250 دولار إلى الميزات الغنية التي تحتوي عليها واتش 8، لكنها ربما تكفي لمعظم الناس.

في الواقع، نعتبر ساعة أبل واتش SE أفضل خيار للساعات الذكية لمن يشتري ساعة ذكية لأول مرة، أو من يملك ميزانية محدودة.

حيث ستحصل على جميع ميزات ساعة أبل واتش الأساسية بالإضافة إلى أشياء مثل كشف السقوط والحوادث، ورصد الضوضاء وميزة الطوارئ SOS، ولكن عليك الاستغناء عن الميزات الأكثر تطورًا مثل الشاشة المستمرة، ومستشعر أكسجين الدم، ومراقب ECG، ومستشعر درجة حرارة الجلد.

Fitbit Versa 2 – الأرخص

Fitbit Versa 2

ننصح بساعة Fitbit Versa 2 كأفضل ساعة ذكية بسعر منخفض يقل عن 200 دولار، بالنظر إلى أنه ليس بالإمكان للجميع إنفاق 400 دولار على ساعة ذكية.

إنها الساعة المفضلة لدينا بسبب ميزاتها العديدة التي تقدمها بسعر رائع، وهي واحدة من أفضل الساعات الذكية في 2023.

حيث تحصل على جميع هذه الميزات الأساسية: القدرة على تتبع التمارين الرياضية بشكل جيد من Fitbit، وتتبع النوم، ومقاومة الماء، وGPS، وتتبع الأكسجين في الدم (SpO2)، وعمر بطارية لستة أيام.

كما أنها تدعم خاصية Fitbit Pay باستخدام NFC، وتوجد تقنية المساعد الصوتي أمازون أليكسا مُدمجة بشكل افتراضي.

على الرغم من أن سعر ساعة Versa 2 عادة ما يكون 150 دولار، إلا أننا شاهدناها بأقل من 100 دولار على بعض المواقع.

ذو صلة: فيتبيت تطلق مجموعة جديدة من الأجهزة القابلة للارتداء

سامسونج جالاكسي واتش 5 – لنظام أندرويد

Samsung Galaxy Watch 5

قد لا تكون سامسونج جلبت العديد من التحديثات الجديدة إلى الإصدار الأخير من ساعتها الذكية الشهيرة “جالاكسي واتش” ولكن هذا لا يعني أن جالاكسي واتش 5 ليست أفضل ساعة ذكية لمستخدمي أندرويد.

فالتحسينات مثل الشاشة الأكثر متانة، وصقل الانحناء قد لا تبدو مثيرة للإعجاب، ولكنها تجعل واتش 5 أكثر متانة وموثوقية.

بالإضافة إلى ذلك، توفر ساعة جالاكسي واتش مميزات تتبع أكثر شمولية للياقة البدنية والصحة، بما في ذلك تحليل تركيب الجسم، عبر نظام Wear OS، وأضافت الشركة ميزة تدريب النوم هذا العام والتي من شأنها أن تساعدك على الحصول على راحة أفضل.

إذا لم يكن لديك مشكلة في ارتداء الساعات الكبيرة، فننصح باقتناء ساعة جالاكسي واتش 5 برو، لأنّها واحدة من أفضل الساعات الذكية في 2023.

إنها أكثر تكلفة بسعر 450 دولار، ولكنها تأتي بحافظة تيتانيوم بحجم 45 مم، وشاشة تعمل باللمس أكثر متانة، وبطارية أكبر.

وعلى الرغم من أن سامسونج تسوّق هذه الساعة الذكية لمستخدمي أندرويد كجهاز موجه لممارسة الأنشطة في الهواء الطلق، يُمكن اعتبارها ساعة كبيرة تدوم لفترة أطول من الطراز القياسي.

وهي تحتوي على جميع ميزات الساعات الذكية الأخرى بأحجام 40 مم و 44 مم، باستثناء دعم تنسيق GPX للتمارين الرياضية حتى تتمكن من الحصول على توجيهات تفصيلية للمسار أثناء رحلات المشي وركوب الدراجات.

كما أن الساعات الثلاثة مقاومة للماء حتى تتمكن من تتبع السباحة أو مقاومة عاصفة مفاجئة، وتدوم البطارية لأكثر من يوم (دون تفعيل وضع الشاشة الدائمة Always On Display).

كما أنها تعمل بنظام Wear OS 3.5، الذي يشبه إلى حد كبير نظام Tizen السابق لسامسونج، حتى لا يحتاج المستخدم القديم لنظام سامسونج إلى القلق بشأن التكيف مع نظام جديد.

في النهاية، تشكل سلسلة ساعات جالاكسي واتش 5 مجموعة قادرة ومتكاملة من الساعات الذكية التي ستخدم معظم مستخدمي أندرويد بشكل جيد.