Unboxing Geeks

إطلاق أندرويد 14 بيتا 1 على جوالات جوجل بكسل

إطلاق أندرويد 14 بيتا 1 على جوالات جوجل بكسل

وصلت نسخة أندرويد 14 بيتا 1 التجريبية الأولى إلى جوالات جوجل بكسل 7 وبكسل 7 برو وبكسل 6 وبعض الإصدارات القديمة، بالإضافة إلى الأجهزة القابلة للطي والأجهزة اللوحية التي تمكّن مستخدميها من تثبيتها عبر محاكي أندرويد المتاح من جوجل.

وعلى الرغم من أن هذه النسخة التجريبية تعد أكثر استقرارًا بكثير من الإصدار الأول الذي أطلقته جوجل قبل عدة أشهر، إلا أن المستخدمين قد يواجهوا بعض مشاكل الأداء والأخطاء حيث أن هذه النسخة ليست نهائية بعد.

وسيستمر تحديث نظام أندرويد 14 بإصدارات تجريبية جديدة حتى شهر أغسطس، وفي ذلك الوقت ستصبح النسخة النهائية متاحة للأجهزة المتوافقة بما في ذلك بكسل 4a والأجهزة الأحدث. وسيتبع ذلك إصدارات أندرويد 14 الخاصة بالشركات المصنعة الأخرى مثل سامسونج وشاومي.

ذو صلة: كيفية تفعيل خاصية Clear Calling في غوغل بكسل 7

أندرويد 14 بيتا 1

أعلن نائب رئيس هندسة أندرويد في جوجل، ديف بيرك، في منشور على موقع الشركة، عن إصدار أندرويد 14 بيتا 1، وأوضح بعض الميزات الرئيسية:

“نحن اليوم نطلق الإصدار التجريبي الأول من أندرويد 14، الذي يتمحور حول محاورنا الأساسية وهي الخصوصية، والأمان، والأداء، وإنتاجية المطور وتخصيص المستخدم، بينما نواصل تحسين تجربة الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة على الأجهزة اللوحية والقابلة للطي وأكثر من ذلك. لقد أحرزنا تقدمًا مستمرًا في تحسين الميزات والاستقرار في أندرويد 14، وحان الوقت لفتح التجربة للمطورين والمستخدمين المبكرين”.

وبالإضافة إلى الهواتف الذكية التقليدية، تركز جوجل في هذا الإصدار على الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة مثل الهواتف القابلة للطي والأجهزة اللوحية، مما قد يشير إلى اقتراب جوجل من الإعلان عن هاتف بكسل فولد القابل للطي الخاص بها، ونتوقع أن يكون الحاسوب اللوحي بكسل تابلت متاحًا للمشترين قريبًا، حيث تلمح جوجل إلى الجهاز منذ العام الماضي.

وفيما يتعلق بميزات الخصوصية، سيقدم أندرويد 14 حماية جديدة للمستخدمين ذوي الإعاقة، حيث سيتيح أندرويد 14 للتطبيقات تقييد رؤية معلومات محددة فقط عند الوصول إلى المعلومات الشخصية وكلمات المرور، وتهدف هذه الميزة إلى مساعدة المستخدمين ذوي الإعاقة.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المطورون من إضافة إجراءات واختصارات مخصصة داخل شاشات المشاركة.

ومن بين الميزات الجديدة التي يقدمها أندرويد 14 بيتا 1 تحسين تفضيلات اللغة لكل تطبيق بشكل منفصل، وسيلاحظ المستخدمين هذه الميزة إذا كانوا يستخدمون أكثر من لغة على الجهاز، مثل اللغة العربية والإنجليزية معًا. فيمكنك مثلًا تخصيص تويتر ليعمل باللغة العربية، في حين يبقى الجهاز باللغة الإنجليزية.

ويمكن للمطورين والمستخدمين الراغبين في اختبار أندرويد 14 التحميل من هذه الصفحة، حيث يمكن العثور على المزيد من المعلومات وروابط التنزيل.